وفد من لجنة الحج يصل السعودية واتفاق على توفير متطلبات عينية للحجاج

وصل وفد من لجنة رعاية موسم الحج التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية لإتمام الإجراءات الخاصة بالحجاج الليبيين هذا العام.

وقال مصدر من اللجنة لـ«بوابة الوسط» إن وفدًا رسميًا من المملكة كان في استقبال أعضاء اللجنة بحضور أعضاء القنصلية الليبية العامة في الرياض.

وفي سياق منفصل أصاف المصدر أن اللجنة اتفقت مع شركة «ليبيانا» الراعية لموسم الحج هذا العام على توفير بعض المتطلبات العينية الخاصة بالحجيج.

وأضاف المصدر أن شركة «ليبيانا» ستوفر للحجيج «حقيبة ذات عجلات ليسهل حملها يدويًا وتوفير حقيبة مقاس (20×40×80) وسجادة صلاة وكيس رمي الجمرات ومناديل غير معطرة، وجل تعقيم وكمامات وترمس ماء وشمسية باللون الأبيض أو الرمادي، وكيس لحفظ الخف والسجادة وغطاء رأس نسائي عدد 2 لكل حاجة، وإحرام رجالي عدد 2 لكل حاج وجهاز هاتف محمول وشبشب نسائي ورجالي وحزام لحفظ المال نسائي ورجالي، وبطاقة معلومات عن الحاج وإبراق إعلانات الحج عبر الرسائل النصية (SMS)».

وأكد المصدر أن لجنة رعاية موسم الحج تسعى لتسهيل وتخفيف العبء عن الحجيج من خلال مساعدتهم في مصاريف السفر، في ظل ارتفاع أسعار العملات الأجنبية، مشيرًا إلى الاتفاق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على إصدار قرار بتخصيص مبلغ 2000 دولار لكل حاج بسعر صرف المصرف المركزي على أن يتم تحويلها عن طريق مصرف الجمهورية.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في وقت سابق القرار رقم (33) لسنة 2016 بشأن تشكيل لجنة رعاية موسم الحج للعام 2016، برئاسة عضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة المهدي.

المزيد من بوابة الوسط