مايونيز منزلي قليل السعرات

نقدم إليكِ طريقة سهلة وسريعة لتحضير مايونيز منزلي صحي قليل السعرات الحرارية لتحافظي على حميتك الغذائية تعرفي على الطريقة معنا وفقًا لموقع «أطيب طبخة».

المكونات
بيضة.
بياض بيضة.
ملعقتا عصير ليمون.
ملعقة مستردة.
ملعقة كبيرة خل.
ربع كوب زيت زيتون.
نصف كوب زيت برافين
ملح وفلفل (حسب الرغبة).
ثوم وزعتر وعسل (حسب الرغبة).

طريقة التحضير
- نخفق البيض وبياض البيضة في خلاط كهربائي ونخلط زيت الزيتون مع زيت البرافين ونضيفهما إلى البيض.
- وبعد أن يبدأ المايونيز بالتشكُّل زيدي كمية الزيت بحيث تكون على شكل خيط رفيع. استمري حتى انتهاء نصف كمية الزيت.
- أضيفي المكونات الأخرى مرة واحدة مع الاستمرار في الخفق.
- أثناء إضافة النصف الآخر من الزيت إلى الخليط يتم إضافة عصير الليمون والخل بالتدريج، ويمكننا أنْ نستخدم السرعة العالية للخلاط عند إضافة النصف الثاني من الزيت.
- إذا حدث انفصالٌ للزيت أثناء عملية الخفق يضاف صفار بيضة إلى المايونيز ويتم الخلط مجدَّدًا.
- بعد تحضير المايونيز يوضع في الثلاجة، ويصبح جاهزًا للتقديم بعد ساعة واحدة من الحفظ في الثلاجة.