وصفات صحية في رمضان

نُقدِّم إليكم مجموعة من الوصفات الشهية التي تعتمد بشكل رئيسي على الخضار، ويمكن تحضيرها في شهر رمضان لتزويد الجسم بالعناصر المغذية التي يحتاجها بحسب «24» نقلاً عن موقع «لايف هاك».

الفاصولياء الخضراء مع الفطر
تغسل الفاصولياء الخضراء، ثم تقطع وتغلى على النار داخل كمية من الماء المالح، بعد ذلك تصفى الفاصولياء وتترك جانبًا.

في المرحلة التالية تسخن ملعقة من الزبد على النار وتضاف إليها ملعقتان من البصل المفروم، ويحرّك البصل حتى يحمر لونه، ومن ثم يضاف الفطر المقطع ويطهى حتى يحرر معظم الرطوبة بداخله.

تضاف الفاصولياء المسلوقة بعد ذلك والكريمة وملعقة من الفلفل الأسود والقليل من الفلفل الأحمر المطحون والملح حسب الذوق، وتطهى كافة المكونات لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم يرش البقدونس وتقدم ساخنة إلى جانب سلطة المعكرونة.

البطاطا المهروسة
إذا كنت تشعر بانخفاض مستوى الطاقة في جسمك فينصح بأن تجرب هذه الوصفة. تغلى 3 حبات من البطاطا متوسطة الحجم، ثم تقشر وتهرس بشكل جيد مع إضافة الملح والفلفل الأسود.

بعد ذلك تسخن ملعقة من زيت الزيتون داخل مقلاة على النار، وتضاف ملعقتان من البصل الأخضر المفروم، ويقلب البصل على النار حتى يتحول لونه إلى اللون الذهبي، تضاف البطاطا المهروسة بعد ذلك وتخلط بشكل جيد، ويرش البقدونس قبل تقديم البطاطا ساخنة مع صلصة الطماطم.

الملفوف
تقطع أوراق الملفوف وتغلى في كمية من الماء المالح، ثم يجفف الملفوف ويترك جانبًا، وبعد ذلك تسخن ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة على النار، وتضاف ملعقة من مسحوق القرنفل ومسحوق الزنجبيل وملعقة من الثوم المفروم.

تقلب المكونات السابقة ضمن الزيت على النار بعض الوقت، ثم تضاف أوراق الملفوف المقطعة، ويمكن إضافة بعض حبات البازلاء المسلوقة (اختياري) وقليل من الفلفل، والقليل من مسحوق الكركم (اختياري) وتخلط بشكل جيد قبل تقديمها.

المزيد من بوابة الوسط