اعتقال سادس شخص على ذمة تحقيقات هجمات بروكسل

قال وزير العدل البلجيكي كوين جينز إن السلطات البلجيكية ألقت القبض، مساء الجمعة، على سادس شخص على ذمة التحقيق في هجمات بروكسل التي قتل فيها 32 شخصًا يوم 22 مارس الماضي.

وأضاف على هامش مؤتمر صحفي للحكومة، اليوم السبت، أن الشخص المقبوض عليه مقاتل سابق في سورية وأنه كان تحت المراقبة الإلكترونية، وانتهى حكمه يوم 15 مارس الماضي.

وأعلنت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية أنها وجهت إلى البلجيكي من أصل مغربي محمد عبريني، الذي اعتقل أمس في بروكسل، تهمة ارتكاب «اغتيالات إرهابية» و«المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية».

وعبريني يعتبر أحد المشتبه بهم الرئيسيين في اعتداءات باريس التي وقعت في نوفمبر 2015، وأوضحت النيابة العامة البلجيكية أنه لا يزال «من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان محمد عبريني هو الرجل الثالث الذي دخل مطار بروكسل قبيل الاعتداءات» التي استهدفت هذا المرفق في الثاني والعشرين من مارس.

من جانبه قال رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل إن حكومته ستظل في حالة يقظة بشأن تهديدات المتشددين في البلاد. وأضاف ميشيل: «رسالتنا هي أننا راضون عن التطورات الأخيرة في التحقيقات، لكن نعرف أن علينا البقاء في حالة تأهب وحذر».

وكانت الشرطة قد داهمت في وقت سابق اليوم مجمعًا سكنيًا بحي إتربيك بوسط بروكسل، لكنها لم تعتقل أحدا. جاءت المداهمة بعد عملية جرت يوم الجمعة، وشهدت اعتقال اثنين من المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس وبروكسل التي أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنها.

المزيد من بوابة الوسط