أوغلو في الأردن لبحث الحرب على الإرهاب

وصل رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إلى العاصمة الأردنية عمَّان ليل الأحد في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين يجري خلالهما مباحثات مع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، وعدد من كبار المسؤولين عن «أوضاع المنطقة والحرب على الإرهاب»، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني.

ويشارك أوغلو، الذي سيلتقي الملك عبدالله ورئيس الوزراء عبدالله النسور اليوم الأحد، بمنتدى الأعمال الأردني - التركي الذي يعقد في عمَّان بعد ظهر اليوم. ويرافق وزراء الخارجية والاقتصاد والتعاون الدولي والمياه والغابات والنقل داود أوغلو في زيارته، التي يتوقع أن يتم التوقيع خلالها على نحو عشر اتفاقات تعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية: إن «الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخصوصًا العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى الحرب على الإرهاب ستتصدر جدول أعمال المباحثات الأردنية ـ التركية، خلال الزيارة».

والأردن وتركيا عضوان في التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنته السعودية في 15 ديسمبر الماضي ويضم 34 دولة معظمها ذات غالبية سنية، بهدف محاربة الإرهاب. وبين الدول التي ذكرتها الرياض عند إعلان قيام التحالف، مصر والسودان وقطر والسنغال ونيجيريا وباكستان.

المزيد من بوابة الوسط