ترامب يتطلع إلى لقاء المدعي الخاص حول التدخل الروسي في الانتخابات

أعلن محامي دونالد ترامب أن الرئيس الأميركي يتطلع إلى لقاء روبرت مولر المدعي الخاص المكلف بالتحقيق حول تواطؤ محتمل بين الفريق الانتخابي للملياردير وموسكو، وفق ما أوردت «فرانس برس».

وصرح تاي كوب، في مقاطع من مقابلة مع شبكة «سي بي اس» تم بثها الخميس، بأن ترامب «يتطلع للجلوس والرد على الأسئلة التي يمكن أن يطرحها» مولر.

وأعلن ترامب الأسبوع الماضي أنه لا يتوقع لقاء مولر.

وقال ترامب، في مؤتمر صحافي كرر خلاله عدة مرات عدم حدوث تواطؤ مع روسيا «عندما لا يضعون يدهم على أي تواطؤ ولا يكشف أحد عن أي تواطؤ على أي مستوى، يصبح من غير المرجح أن تكون لديك مقابلة».

وتتعارض هذه التصريحات مع مبادرة ترامب في يونيو الماضي حين قال إنه راغب «100 %» في الإدلاء بافادته تحت القسم حول أحاديثه مع جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي).

ويحقق فريق مولر أيضًا في إقالة ترامب لكومي في مايو الماضي، وما إذا كانت تستهدف إفشال التحقيقات حول تواطؤ حملة ترامب الرئاسية مع روسيا، وهو ما قد يرقى إلى تهمة عرقلة سير العدالة.

وينفي ترامب بشكل قاطع أن تكون حملته تعاونت مع روسيا من أجل تقويض حملة منافسته هيلاري كلينتون.

وإلى الآن وجه التحقيق الاتهام إلى اثنين من العاملين في حملة ترامب، أحدهما هو مدير الحملة بول مانافورت.

وأقر اثنان آخران أحدهما مستشار الأمن القومي السابق في البيت الأبيض مايكل فلين بكذبهما على الـ «إف بي آي» حول إجراء اتصالات مع مسؤولين مرتبطين بالكرملين.

وينطوي المثول أمام مولر بالنسبة إلى ترامب على مخاطر قانونية وسياسية. وقد أكد باستمرار أنه شخصيًا ليس تحت التحقيق.

المزيد من بوابة الوسط