6 حيل ذكية لرفع ضغط الدم المنخفض

يعد انخفاض ضغط الدم أمرًا حميدًا ودليلًا على الصحة في بعض الأحيان، ومع ذلك قد يكون مؤشرًا لمشاكل صحية محتملة.

وفي بعض الحالات قد تنفع بعض الممارسات اليومية والخدع البسيطة في رفع ضغط الدم المنخفض، حسب «ويب طب».

لنتعرف على هذه الطرق أكثر فيما يأتي:

تناول المزيد من الملح
على عكس الاعتقاد الشائع، فإن الحمية الغذائية الخالية تمامًا من الصوديوم، قد لا تكون فكرة مناسبة تمامًا لبعض المصابين بمشاكل في ضغط الدم. فالأشخاص الذي يصابون بهبوط ضغط الدم وباستمرار، ربما يجدر بهم التفكير في زيادة كمية الصوديوم باعتدال في حميتهم الغذائية، فهذا قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم لديهم.

وضع رجل فوق الأخرى عند الجلوس
وجد بعض الأبحاث أن الجلوس في هذه الوضعية تحديدًا قد يساعد بشكل كبير على رفع ضغط الدم، ولكن يجدر بنا التنويه إلى أن هذه الوضعية قد تكون خطيرة للمصابين بارتفاع ضغط الدم. وهذه الوضعية قد تزيد من ضغط الدم في الجسم وترفعه دون القيام بأي مجهود يذكر من قبل المصاب بهبوط الضغط.

شرب كميات كافية من الماء
إن شرب كميات كافية من الماء قد يساعد في زيادة حجم الدم في الجسم، إذ إن نقص حجم الدم في الجسم يعتبر أحد أسباب هبوط ضغط الدم.

تناول وجبات صغيرة متعددة خلال اليوم
إن تناول وجبات أصغر حجمًا لعدد أكبر من المرات، قد يساعدك في علاج مشاكل هبوط ضغط الدم لديك. ولأن تناول الطعام بانتظام يساعد على منع حصول الانخفاض الحاد والمفاجئ في ضغط الدم، والذي يرتبط عادة بتناول وجبات طعام كبيرة ودسمة.

قم بارتداء الجوارب الضاغطة
تساعد الجوارب الضاغطة على التقليل من كمية الدم العالق في أسفل القدمين، وبالتالي مساعدة الدم على الاستمرار بالتدفق في الجسم بشكل جيد.

تجنب تغيير وضعيتك بشكل مفاجئ
قد يتسبب لك الوقوف المفاجئ أو الحركة المفاجئة بعد سكون، بدوار ودوخة وممكن حتى أن يصل الأمر إلى حد الإغماء لدى المصابين بهبوط ضغط الدم. وما يحدث هنا هو أن القلب لا يكون قد تمكن بعد من ضخ كمية كافية من الدم خلال الجسم ليواكب الحركة المفاجئة.

المزيد من بوابة الوسط