الخطوط الجوية السعودية تطلق شركة «طيران اقتصادي»

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية اليوم عن تأسيس شركة طيران جديدة لتقديم خدمات النقل الجوي الاقتصادي باسم «طيران أديل».

وقال المدير العام للخطوط الجوية السعودية، صالح الجاسر، إن هذه المبادرة تُشكل علامةً فارقة في مسيرة هذه المؤسسة وتمثل إضافةً جوهرية لإمكاناتها وتؤسس لمفهوم جديد لخدمة النقل الجوي منخفض التكاليف وتوفر خيارًا جديدًا للنقل الجوي، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأعلن المهندس صالح الجاسر عن تأسيس الشركة، قائلاً: «يسرني أن أعلن أمامكم تأسيس شركة طيران جديدة باسم طيران أديل التي تقدم خدمات النقل الجوي الاقتصادي بدرجة سفر اقتصادية واحدة، وسوف تبدأ التشغيل منتصف 2017».

وأضاف أن طيران أديل هي شركة طيران تابعة للمؤسسة وسوف تمارس عملها باستقلالٍ عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي بإدارتها وإمكاناتها وأهدافها وخططها الاستراتيجية، وستعمل ضمن فئة الطيران منخفض التكاليف مع المحافظة على أعلى معايير السلامة ومستوى الخدمات».

تأتي هذه الخطط بعد تسجيل موازنة المملكة في العام 2015، عجزًا قياسيًا بلغ 98 مليار دولار، وتوقعها تسجيل عجز إضافي بزهاء 87 مليارًا في موازنة 2016، جراء التراجع الحاد في أسعار النفط عالميًا.

المزيد من بوابة الوسط