Atwasat

4 أخطاء شائعة عند اختيار السجاد الـ«مودرن»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 ديسمبر 2018, 12:16 مساء
WTV_Frequency

أصبح للسجاد دور في تحديد كلِّ ركن من أركان هذه المساحات الكبيرة المفتوحة في المنازل الحديثة، حيث تحمل القطعة منه مجموعة من الأثاث، لترسم خصوصيَّة لهذا الركن.

وعند اختيار السجَّاد الـ«مودرن» (الحديث)، يرتكب البعض أخطاءً شائعة في الاختيار، حسب «سيدتي».

وتشمل هذه الأخطاء:
 حصر السجَّاد الملوَّن بمرحلة عمريَّة: يعتقد البعض خطأً أنَّ ألوان السجَّاد الجريئة حكر لمرحلة عمريَّة معيَّنة، شبابيَّة بالطبع، إلَّا أنّ هذا المعتقد يبعد عن الدقَّة.

 الحجم الخاطئ: كثيرًا ما يُختار السجَّاد بحجم خاطئ، نظرًا إلى صغر القطع الـ«مودرن» منه. وفي هذا الإطار، لا داعي أن تحضن السجَّادة كامل الأثاث، بل يكفي أن تتكئ قوائم هذا الأخير الأماميَّة عليها. وتدعو نصيحة خبراء الديكور إلى توزيع قطع كبيرة من الورق على الأرضيَّة، في المساحة المُراد فرد السجَّادة عليها، لمعرفة الحجم المناسب لهذة الأخيرة علمًا أنَّ السجَّادة الأكبر حجمًا هي المُفضَّلة عمومًا.

 للسجاد الأولويَّة في خطة الديكور، بعكس ما هو شائع بأنَّ السجَّادة قطعة ثانوية أو أكسسوار مُكمِّل للديكور، ممَّا يدفع بكثيرين إلى إرجاء شرائها للنهاية، عندما تُستنزف الميزانيَّة المرصودة للتأثيث، فتضعف بذا إطلالة الغرفة النهائيَّة من جرَّاء شراء قطعة غير مميَّزة. ولذا، يدعو خبراء الديكور إلى جعل شراء السجَّاد يحتلُّ أولى خطوات الديكور، تليها خطوة انتقاء العناصر الأخرى (الأثاث).

 السجَّاد المناسب للركن: يُخطئ كثيرون عند شراء سجَّاد "خفيف" للممرَّ الذي يتحمَّل «الدعس» المستمر، وبالتالي فهو سيُبلى سريعًا. أمَّا إذا كان المكان الذي يحضن السجَّاد خاصًّا بالأكل، فيجب اختيار هذه القطعة قابلة للتنظيف أو عميقة الألياف. كما أنَّ السجَّاد طويل الخيوط والوبر، وحين يُفرد في مكان غير مناسب، سيخلص إلى تناثر وبره.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز «جابندي» في التصميم
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز ...
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
أفكار لتصميم مطبخ خارجي للاستمتاع بالطبيعة
أفكار لتصميم مطبخ خارجي للاستمتاع بالطبيعة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم