Atwasat

أسطورة برادلي كوبر في «أميركان سنايبر»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 يناير 2015, 11:57 صباحا
WTV_Frequency

بدأ عرض فيلم «أميركان سنايبر» أحدث أعمال كلينت إيستوود مخرجًا، في دور العرض المصرية، أمس الأربعاء، يشارك في بطولة فيلم «أميركان سنايبر» برادلي كوبر في دور كريس كايل، أكثر القناصين الأميركيين فتكًا في تاريخ العسكرية، ولكنه يمتلك أكثر من مهارة في التصويب الدقيق.

في الفيلم يتم إرسال ضابط سلاح البحرية كريس كايل إلى العراق من أجل مهمة واحدة، وهي حماية إخوته في السلاح، وتتسبب دقته المتناهية في إنقاذ حياة كثيرين من الموت في المعركة، ونتيجة لانتشار بطولاته الشجاعة، حصل على لقب «أسطورة»، وقد ذاع صيته خلف خطوط العدو، حتى تم وضع مكافأة خاصة لمن يأتي برأسه، وتم جعله أحد الأهداف الواجب إصابتها من قبل العدو.

يواجه القناص أيضًا معركة من نوع مختلف في الجبهة الداخلية، وهي أن يصبح زوجًا وأبًا جيدًا في الوقت الذي هو على الوجه الآخر من العالم. بالرغم من الخطر، وخسائر عائلته في أرض الوطن، يخدم كريس في أربع جولات مروعة من الواجب في العراق، بالوضع في الاعتبار عقيدة «لا تترك أحدًا خلفك»، ولكن بينما يشرع كريس في العودة إلى زوجته تايا ريناي كايل (سينا ميلير) وأطفاله، يجد أنه لا يستطيع ترك الحرب خلفه، وفقًا لبيان الشركة الموزعة.

متجاوزًا كل الحدود، استطاع فيلم «أميركان سنايبر» أن يحطم تقريبًا كل الأرقام القياسية الممكنة بعد إطلاقه في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد أرقامه القياسية التي حققها سابقًا، حيث تصدر قائمة شباك التذاكر بإيرادات بلغت 105.3 ملايين دولار أميركي في أربعة أيام عطلة نهاية الأسبوع، لتصل الإيرادات حاليًا إلى 108.7 ملايين دولار ولا تزال في تزايد.

ونال الفيلم ستة ترشيحات لـجوائز الأوسكار، وهي أفضل فيلم وأفضل ممثل في دور رئيس للنجم برادلي كوبر وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل مونتاج وأفضل مونتاج صوت وأفضل ميكساج.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم