درنة تحتفل باليوم العالمي للمسرح وإشهار جائزة الفنان محمد عبدالهادي

رئيس جائزة الفنان محمد عبدالهادي للإبداع المسرحي الأستاذ محمودعبد الهادي. (الإنترنت)

احتفل الفنانون المسرحيون بمدينة درنة باليوم العالمي للمسرح، كما جرى إشهار جائزة الفنان محمد عبدالهادي للإبداع المسرحي بحضور عدد من الفنانين ورئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة، جمعة الفاخري، ورئيس الجائزة الأستاذ محمود عبدالهادي وعضو  اللجنة المقررة للجائزة الفنان سالم عيسى.  

وقال محمود عبدالهادي، حفيد رائد المسرح الليبي محمد عبدالهادي لـ«بوابة الوسط» الخميس «نلتقي لنعلن عن بداية جديدة في المسيرة الفنية في بلادنا بإعلان جائزة محمد عبدالهادي للإبداع المسرحي، والتي ستكون علامة من علامات الاهتمام بالحركة الفنية في ليبيا بهمة وجهد وحرص كل القائمين عليها».

وأضاف: «هذا العمل أيها السادة سبقه جهد وعناء كبيران من قامات فنية كبيرة واصلت الليل بالنهار تفكيرًا وعملاً وعطاء لا محدود».

ولفت عبدالهادي إلى أن «مسيرة الفن المسرحي الليبي منذ بداية تأسيسه على يد الراحل محمد عبدالهادي ما زالت متواصلة بالعطاء رغم كل الصعاب والمعوقات التي شهدتها ساحاتنا الفنية».

ودعا محمود عبدالهادي «كافة الفنانين والكتَّاب وكل المبدعين في بلادنا إلى دعمنا بالمشاركة والرأي حتى نضع أسسًا حقيقية وعلى أعلى المستويات لعمل هذه الجائزة».

ومن ضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للمسرح عرض مسرحية «نحن هو المنتظر» للمخرج عزالدين المهدي، ومسرحية «ألوان بياعة» المأخوذ عن قصيدة للشاعر سالم التاوسكي وحوار الكاتب أمين بورواق وتمثيل عصام العلام إخراج وسينوغرافيا رمضان الطيرة.

وتشهد كافة المسارح في لببيا احتفالات بهذه المناسبة العالمية، حيث يقدم المسرح الشعبي ببنغازي مسرحية جاك الليل، بحضور وكيل الهيئة للشؤون الثقافية والمجتمع المدني محمود المجبر، ولفيف من الفنانين والكتَّاب والإعلاميين.

عدد من الفنانين المسرحيين قبيل بدء احتفال اليوم العالمي للمسرح. (الإنترنت)

كلمات مفتاحية