وفاة عازف الغيتار السابق في فرقة «فليتوود ماك»

فرقة فليتوود ماك خلال حفل في نيويورك، 26 يناير 2018 (أ ف ب)

توفي داني كيروان عازف الغيتار السابق في فرقة «فليتوود ماك» الأميركية البريطانية للروك التي حققت نجاحًا عالميًّا كبيرًا في السبعينات، في لندن، بحسب ما أعلن أحد مؤسسي الفرقة ميك فليتوود عبر «فيسبوك». وتوفي داني كيروان الجمعة عن 68 عامًا.

وكتب ميك فليتوود «داني كان قوة هائلة في سنواتنا الأولى. حبه لموسيقى البلوز قاده للانضمام إلى فليتوود ماك في 1968، وهنا وجد مقره الموسيقي على مدى سنوات عدة»، وفق «فرانس برس».

وأصبحت «فيلتوود ماك» التي انطلقت كفرقة للبلوز، في السبعينات أكبر فرقة للبوب في العالم إذ باعت أكثر من مئة مليون ألبوم.

ويمكن سماع نغمات داني كيروان في أغنيات «ذن بلاي أون» (1969) و«بلو جام آند تشس» (1969) و«كيلن هاوس» (1970) و«فيوتشر غيمز» (1971) و«بير تريز» (1972).

وكتب ماك فليتوود «الإرث الحقيقي لداني بنظري سيعيش أبدًا في الموسيقى التي ألفها وأداها بمنتهى الروعة، كمشارك في تأسيس فرقة فليتوود ماك الناشطة منذ أكثر من نصف قرن». وأضاف «شكرًا داني كيروان. سنفتقدك إلى الأبد».

واستبعد كيروان من الفرقة في 1972 في حين كان يحاول الإقلاع عن إدمان الكحول. وعاش لفترة في الشارع في مطلع التسعينات في لندن، وفق ما أكد في مقابلة مع جريدة «ذي اندبندنت» البريطانية في 1993.

ولا تزال الفرقة التي أسست في 1967 وتحمل اسمًا يجمع بين اسمي مؤسسي الفرقة ميك فليتوود وجون ماكفي، تقيم جولات فنية مع العضوين الجديدين مايك كامبل ونيل فين.

المزيد من بوابة الوسط