معتز بن حميد يوقع «رسائل الفردوس» و«المران» بمعرض القاهرة

ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب يوقع الأديب الليبي، معتز بن حميد، عملين من مؤلفاته، الخميس.

ويقام حفل التوقيع في تمام الساعة الثالثة والنصف للعملين «رسائل الفردوس» (رواية) و«المُرّان» (مسرحية) الصادرين عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع المصرية برئاسة جمال عبدالرحيم.

وتدور الرواية حول صحفي شاب يحاول حل لغز احتجاز جنرال سابق في مصحة نفسية، بعدما تردد عزم الجنرال الكتابة عن الثورة الليبية. ويتناول العمل العديد من الأسئلة التي أثيرت من أجواء الثورة وما تلاها من صراعات سياسية وحروب داخلية، وهو ما يعكس الحيرة التي تنتاب المواطنين لعدم اتضاح الرؤية في مثل هذه الأوقات التي تمر بها البلاد.

ويقول بن حميد في تصريح إلى «بوابة الوسط»، الخميس، :«عملت صحفيًا خلال فترة الثورة منذ 2011، ولهذا فإن الرواية تتناول شخصيات من خيال المؤلف، إلا أنها تتقاطع مع بعض المواقف الحقيقية التي كنت شاهدًا عليها.

أما العمل الثاني فهو مسرحية «المُرّان» الصادرة عن الدار نفسها، والتي حصلت على جائزة التنويه في مسابقة الشارقة للإبداع العربي 2017، وترشحت ضمن القائمة القصيرة في مسابقة الهيئة العربية للتأليف المسرحي 2017-2018.

وفي سياق متصل، قالت المكتبة العربية إنها حريصة على نشر مختلف الكتابات والإبداع العربي ومنح فرصة لأدباء من أقطار عربية متنوعة مثل ليبيا وسورية والعراق والمغرب والأردن والجزائر وتونس إضافة إلى مصر، لطرح الأعمال وتعريف القارئ المصري والعربي بهؤلاء المبدعين.

المزيد من بوابة الوسط