السعودية تستضيف نجم السينما العالمية جون ترافولتا

وصل النجم العالمي الأميركي جون ترافولتا فجر اليوم الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض، بدعوة من الهيئة العامة للترفيه.

ويشارك ترافولتا في جلسة حوارية في الرياض لمناقشة مسيرته الفنية و«أسرار هوليوود»، في حدث فني استثنائي في المملكة السعودية بعد أقل من أسبوع على قرار إعادة فتح دور السينما أمام الجمهور. ويحق للجمهور دخول الجلسة، التي تقام مساء الجمعة مجانًا، عبر تسجيل الأسماء بموقع الروزنامة التابع لهيئة الترفيه.

وقدمت القهوة العربية للممثل الشهير بعد نزوله من الطائرة ودخوله إلى حرم المطار، بحسب مراسل وكالة «فرانس برس»، وقال ترافولتا لمستقبليه وهو يتناول كوب القهوة «أنا سعيد بالتواجد هنا».

قالت الهيئة العامة للترفيه في إعلان على موقعها: «هل سبق أن زرتم إحدى فعاليات هوليوود السينمائية بسِجادها الأحمر وأضوائها العالية؟ الآن وفي الرياض ننقل لكم هذه التجربة الفريدة مع النجم العالمي جون ترافولتا».

وكانت الهيئة قد قالت في سياق ترويجها للممثل العالمي: «هل سبق أن زرتم إحدى فعاليات هوليوود السينمائية بسِجادها الأحمر وأضوائها العالية؟ الآن وفي الرياض ننقل لكم هذه التجربة الفريدة مع النجم العالمي جون ترافولتا».

وتستمر الزيارة التي تعد الأولى، يومين، حيث سيلتقي جمهوره خلال جلسة حوارية بعنوان «ليلة مع ‏جون ترافولتا» في مركز أبكس للمؤتمرات والمعارض بالرياض، كما يشارك في جولة سياحية بالمعالم السياحية والتراثية والترفيهية بالرياض.

هل تشهد السعودية تحولا اجتماعيا؟
وتأتي هذه الجلسة الحوارية بعدما قررت السلطات السعودية الاثنين رفع الحظر المفروض على دور السينما وإعادة فتحها أمام الجمهور بعد عقود من الإغلاق، في خطوة جديدة تستكمل سلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعي الأخيرة في المملكة المحافظة.

والثلاثاء وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مذكرة تفاهم مع الشركة الأميركية «ايه ام سي انترتينمنت القابضة»، أكبر مشغّل لدور السينما في العالم.

بالفيديو: أول فيلم سيعرض في دور السينما السعودية

ويتضمن الاتفاق، وهو عبارة عن مذكرة تفاهم غير ملزمة، التعاون من أجل «استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرص الاستثمار والشراكة المتعلّقة به في المملكة»، بحسب ما ورد في بيان رسمي.

ويمثل قرار إعادة إحياء قطاع السينما، بحسب وكالة «فرانس برس»، تحولا اجتماعيا كبيرا في السعودية التي تروج منذ أشهر لقطاع الترفيه وهو حجر الأساس في الخطة الاقتصادية الاجتماعية الإصلاحية التي طرحها ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان في العام 2016، رغم معارضة المتشددين.

المزيد من بوابة الوسط