«شرم الشيخ السينمائي» يعلن موعد انطلاق دورته الثانية

أعلن مهرجان «شرم الشيخ السينمائي» إطلاق دورته الثانية في الفترة من ٣ إلى ٩ مارس من العام المقبل، بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الكبرى في مصر.

وأكد رئيس المهرجان، جمال زايدة، أنَّ اجتماع مجلس أمناء مؤسسة «نون للثقافة والفنون» - وهي جمعية أهلية لا تهدف للربح تخضع لقانون الجمعيات الأهلية ووزارة التضامن الاجتماعي - قام بوضع الخطوط العريضة للدورة الثانية للمهرجان، التي تستند بالدرجة الأساسية إلى التراكم الثقافي الذي حققته مدينة شرم الشيخ باعتبارها مركز المؤتمرات العالمية المهمة في مصر وعاصمة جنوب سيناء التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، وفق بيان من إدارة المهرجان.

وسيقدِّم المهرجان في دورته المقبلة أسبوعًا حافلاً يتضمن حفلاً للافتتاح يضم نحو ٣٥٠ ضيفًا من بينهم بعض كبار النجوم من أماكن مختلفة من العالم.

واحتفل المهرجان في دورة العام الماضي بالفنانة الكبيرة نبيلة عبيد كضيفة شرف، كما أعد برنامجًا خاصًّا عن المخرج الراحل الكبير الدكتور محمد كامل القليوبي، المؤسِّس ورئيس مؤسسة «نون للثقافة والفنون».

يتكون مجلس أمناء مؤسسة «نون للثقافة والفنون»، التي تنظم المهرجان، من الدكتورة ماجدة واصف رئيسة المؤسسة والناقد يوسف شريف رزق الله والمخرج داود عبدالسيد والناقدة ماجدة موريس ومدير التصوير وديد شكري والكاتب الصحفي جمال زايدة.