فيروز تغني لزوجها الراحل «لمين»

أطلقت المغنية اللبنانية فيروز الأربعاء أغنية منفردة عنوانها «لمين» لمناسبة مرور 31 عامًا على رحيل زوجها ورفيق دربها الفنان عاصي الرحباني، أثارت انقسامًا وجدلاً بين المتابعين.

وقال مصدر مقرب من فيروز لوكالة الأنباء الفرنسية طلب عدم كشف اسمه إن أغنية «لمين» كتبت كلماتها ابنتها ريما وطوّعتها من أغنية فرنسية اسمها «بور كي فاي ليتوال» (لمن تسهر النجمة) لجيلبير بيكو، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ونشرت الأغنية على خدمتي «أنغامي» و«آي تيونز» الأربعاء على أن تصدر ضمن مجموعة غنائية بعنوان «ببالي» سيطلق في 22 سبتمبر المقبل.

ونشرت ريما الرحباني، التي تتولى إدارة أعمال والدتها فيروز، قبل يومين على صفحتها على «فيسبوك» شريطًا مصورًا يظهر المغنية الكبيرة تسجل إحدى أغنيات ألبوم «ببالي».

وتتولى شركة «ديكا ريكوردز» العالمية إنتاج الألبوم، وفق المصدر الذي لم يشأ الدخول في تفاصيل هذا العمل مكتفيًّا بالقول إن الأغنية المنفردة تمثّل «تحية إلى روح عاصي الرحباني».

وأثارت «لمين» جدلاً على شبكات التواصل الاجتماعي وردود فعل متفاوتة. ففيما تمنى البعض لو كانت الأغنية «أكثر عمقًا» من حيث الكلمات، أسف البعض لكون اللحن مأخوذًا بالكامل عن الأغنية الفرنسية، وأعرب آخرون عن سعادتهم لسماع فيروز في عمل جديد واعتبروا ذلك كافيًّا.

وتوفي عاصي الرحباني بعد إصابته بجلطة دماغية في 21 يونيو 1986.

المزيد من بوابة الوسط