درايك يثير الجدل بـ «ورق المرحاض» في حفل «بيلبورد»

انتزع مغني الراب الكندي درايك عددًا قياسيًّا من الجوائز بلغ 13 في حفل «بيلبورد ميوزيك أواردز»، مساء الأحد، ليتربع على عرش هذه المسابقة السنوية، في وقت أثار فيه الجدل خلال الكلمة التي ألقاها مستخدمًا تعبير «ورق المرحاض».

وهذه الجوائز لا تُمنَح من قبل لجنة تحكيم كما في غالبية الجوائز الأخرى المماثلة، بل فقط استنادًا إلى النتائج التجارية والشعبية، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وانتزع المغني الكندي 13 جائزة، من جوائز «بيلبورد ميوزيك أواردز»، ليحطِّم بذلك الرقم القياسي الذي كان من نصيب المغنية البريطانية أديل مع 12 جائزة. وتفوَّق درايك بفضل أغانٍ مثل «وان دانس» و«هوتلاين بلينغ» و«فايك لوف».

وقال المغني لدى اعتلائه المنصة: «الحياة تشبه ورق المرحاض، فإما أن تكون داخل اللفافة، أو..»، قبل أن تحجب محطة «إيه بي سي» باقي جملته.

وأدت المغنية شير، التي حازت «آيكون أوارد» عن مجمل إنجازاتها، أغنية «إف آي كود تورن باك تايم» (لو كنت أستطيع أن أعيد الزمن) التي أدتها أول مرة في العام 1989، مرتدية ثوبًا مشابهًا تمامًا لذلك الذي أدت فيه الأغنية في الفيديو الأصلي.

وشكرت شير (71 عامًا) شريكها الراحل في الموسيقى والحياة العاطفية، سوني بونو، وتمالكت نفسها بحيث لم تتعرض للرئيس الأميركي دونالد ترامب علمًا بأنها من منتقديه.

و«بيلبورد» هي الشركة التي تضع أسبوعيًّا تصنيفات مبيعات الأسطوانات في الولايات المتحدة. وإلى جانب المبيعات المادية والرقمية والبث عبر الإذاعة والاستماع عبر الإنترنت، تأخذ «بيلبورد» في الاعتبار الحفلات الموسيقية والتفاعلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمنح جوائزها السنوية.