روسيا تنفي نشر قوات في قاعدة عسكرية مصرية قرب الحدود الليبية

القاهرة - بوابة الوسط |
الحدود المصرية مع ليبيا. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
الحدود المصرية مع ليبيا. (أرشيفية: الإنترنت)

نفى مجلس الاتحاد الروسي، الثلاثاء، أنباء تداولتها وسائل إعلام عن إرسال روسيا عسكريين وطائرات من دون طيار إلى قاعدة جوية في مصر على حدود ليبيا، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

ووصف النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جاباروف، تلك الأنباء بـ«الوهمية»، مضيفًا: «إن روسيا لم تفعل ذلك ووزارة الدفاع لا تؤكدها. إنها أنباء وهمية لا تستحق الاهتمام».

وشدد المسؤول الروسي على أن مثل هذه الأخبار المضللة هي عناصر في حرب إعلامية «يشنها الجميع ضد الجميع». وفي السياق ذاته نفى الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، وجود أي جندي أجنبي على الأراضي المصرية، قائلاً إنها مسألة سيادة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية نفت أية علاقة لها بعملية إزالة الألغام من مصنع إسمنت في بنغازي الليبية، وقالت الوزارة في بيان بالخصوص: «ليست لدينا أية معلومات عن متعاقدين من روسيا تولوا إزالة الألغام من منشأة صناعية في مدينة بنغازي شرق ليبيا. ولا نعرف المصدر الذي نقلت عنه وكالة (رويترز) هذا الخبر. ولم تجر أية مشاورات بهذا الشأن في وزارة الخارجية الروسية».

وكانت وكالة «رويترز» نقلت في تقرير مطول عن مسؤولين عسكريين أميركيين ودبلوماسيين مصريين: «إن روسيا نشرت في ما يبدو قوات خاصة في قاعدة جوية بغرب مصر قرب الحدود مع ليبيا في الأيام الأخيرة».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات