فنانة ليبية تحصد الجائزة الأولى من معرض دولي في بلجيكا

بنغازي - الوسط: فاتح مناع |
حميدة صقر لحظة استلامها الجائزة (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
حميدة صقر لحظة استلامها الجائزة (أرشيفية: الإنترنت)

حصلت الفنانة التشكيلية الليبية، حميدة صقر، على الترتيب الأول والميدالية الذهبية في معرض (أكسبو بلجيكا) الدولي لجائزة الميدالية الذهبية، الذي أقيم في بلجيكا وشارك فيه فنانون تشكيليون من (ليبيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والنمسا وأيرلندا وبلجيكا وروسيا، واليابان وكندا والأردن والأرجنتين وأوزبكستان وأوكرانيا وهولندا).

وفي حفل الختام تم تسليم جائزة المركز الأول لحميدة صقر، عضو هيئة التدريس بكلية الفنون والإعلام بجامعة «طرابلس» والموفدة إلى إيطاليا للحصول على درجة الدكتوراة، أما جائزة المركز الثاني فذهبت للفنان التشكيلي الإيطالي ماورو سالسي، في حين حصدت الفنانة التشكيلية الإيطالية روبرتا بيدزاري على جائزة المركز الثالث.

الاحتفال تم في حضور عمدة مدينة سبا في بلجيكا وعمدة مدينة جوبيو الإيطالية، وجمع من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالثقافة والفنون.

وأعربت حميدة عن سعادتها الغامرة بهذا التتويج الجديد، وعلقت على هذه المناسبة قائلة: «أهدي هذا التقدير إلى من يستحق التقدير، إلى كل ليبي وطني يتحلى بروح الوطنية. وكل ليبية أنجبت ابنًا بارًا بوالديه وبالوطن، أهديها إلى كل مواطن لم يسهم في جرح الوطن، وإلى وطني ليبيا الحضارة».

حميدة صقر لحظة استلامها شهادة التكريم (أرشيفية: الإنترنت)

حميدة صقر لحظة استلامها شهادة التكريم (أرشيفية: الإنترنت)

حميدة صقر بعد حصولها على الجائزة (أرشيفية: الإنترنت)

حميدة صقر بعد حصولها على الجائزة (أرشيفية: الإنترنت)

حميدة صقر وسط الفائزين (أرشيفية: الإنترنت)

حميدة صقر وسط الفائزين (أرشيفية: الإنترنت)

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : محمد الباهي

    14.10.2017 الساعة 10:28

    مبروك سيدة حميدة صقر صقر لحصولك على هذه الجائزة التي تعد مفخرة لليبيا وأبنائها وبناتها الأفاضل في وقت لا نسمع ونقرأ عنها سوى أخبارا مأساوية . وشكرا لاهدائك الجائزة . ومزيدا من التألق والابداع وحفظك الله تعالى وأمدك بالمزيد من التوفيق والهناء.