«كوميك كون» بنسخته السعودية يستقطب الباحثين عن الحرية

القاهرة - بوابة الوسط |
ممثلون اميركيون يشاركون في مهرجان كوميك-كون في جدة (ف ب) (photo: )
ممثلون اميركيون يشاركون في مهرجان كوميك-كون في جدة (ف ب)

يستقطب مهرجان «كوميك كون» بنسخته السعودية الأولى الاف الشبان المولعين بأبطال القصص المصورة وروايات الخيال العلمي، في حدث يندرج في سياق السياسة الجديدة للمملكة لتطوير مجالات الترفيه.

افتتاح الملتقى الخميس في مدينة جدة الواقعة على البحر الاحمر،ويندرج تنظيم هذا المهرجان الذي يجمع بين الفنون البصرية المعاصرة والعاب الفيديو ومسلسلات التلفزيون، في اطار سعي السلطات السعودية الى توسيع مروحة الأنشطة الترفيهية للشبان في بلد يشكل الشباب دون سن الخامسة والعشرين نصف سكانه، على رغم اعتراض الاوساط الدينية المحافظة،وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

وخلال الشهر الماضي، أصدر مفتي السعودية عبد العزيز بن عبدالله موقفا شديد اللهجة ازاء امكان السماح بافتتاح دور للسينما واقامة حفلات في البلاد داعيا القائمين على هيئة الترفيه الى ألا يفتحوا للشر أبوابا ومحذرا من أن صالات السينما قد تعرض أفلاما ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية.

وعلى رغم تخصيص مداخل منفصلة للرجال والنساء في النسخة السعودية لمهرجان كوميك كون، غير أن الزوار من الجنسين انتشروا جنبا الى جنب في حرم القاعة المظلمة التي تستضيف الحدث والتي غصت بالمشاركين وسط اجواء مرحة على وقع موسيقى الروك.

واختار بعض الشبان زيارة الموقع بأزياء شخصياتهم المفضلة من قصص الرسوم المتحركة اليابانية غير أن كثيرين منهم كانوا يرتدون ملابس عصرية وقلة منهم جاؤوا بالزي التقليدي.

وتتوقع الهيئة العامة للترفيه في السعودية، وهي الجهة الداعمة للحدث، ان يستقطب الحدث 25 الف زائر خلال الايام الثلاثة التي يقام فيها، اي ما يفوق عدد المشاركين في الاحداث الترفيهية التي نظمتها الهيئة العام الماضي والتي استقطبت جمهورا محدودا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات