«يو 2» تحيي حفلاً بساحة ترفلغار في لندن

القاهرة - بوابة الوسط |
"يو 2" تحيي حفلا في ساحة ترفلغار في لندن (ف ب)

أحيت فرقة «يو 2» الأيرلندية حفلاً السبت في ساحة ترفلغار في لندن، قدمت من خلالها رسائل سياسية المضمون عشية انعقاد حفل توزيع جوائز «أم تي في» الموسيقية الأوروبية.

وأدت الفرقة مزيجًا من أغانيها الجديدة والقديمة مثل «بيوتيفل داي»، وتطرق زعيمها بونو لمواضيع شتى، سياسية واجتماعية وفنية، داعيًا المشاركين لرفع اللافتات التي جلبوها معهم.

وقال للجمهور الذي فاز ببطاقات هذا الحفل إثر مسابقة من تنظيم مجموعة «إم تي في»، «يبدو أن التظاهر يؤتي بثماره في نهاية المطاف، يسهم في تحقيق الغاية المنشودة ببطء لكن بثبات»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وعُرضت تصريحات لمارتن لوثر كينغ على شاشة عملاقة في حين تناول بونو موضوع المساواة بين الرجل والمرأة.

وقامت الفرقة بإحياء ذكرى ضحايا الهجوم الذي وقع في قاعة حفلات في مانشستر في مايو، من خلال استعراض أسماء القتلى الاثنين والعشرين.

وقال بونو متوجهًا لرئيس بلدية العاصمة البريطانية صديق خان الذي ألقى خطابًا في افتتاح الحفل «نحن بحاجة إلى بعضنا البعض، وأوجه التشابه التي تجمعنا هي أكثر من أوجه التباين».

وستكرم الفرقة الأحد خلال حفل توزيع جوائز «إمي تي في يوروب ميوزيك آووردز» بجائزة «الأيقونة العالمية» احتفاءً بمسيرتها الفنية الممتدة على أكثر من 40 عامًا، وستتولى المغنية البريطانية «ريتا أورا» تقديم الحفل.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات