Atwasat

بالفيديو: دروغبا يخطف «كاهيل» في الصين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 03 فبراير 2015, 10:28 صباحا
WTV_Frequency

اختار مهاجم منتخب أستراليا لكرة القدم تيم كاهيل الانضمام لنادي شنغهاي شينهوا الصيني، مؤكدًا أنه جاء إليه من نيويورك رد بولز الأميركي لتحقيق إنجازات.

وأعلن نيويورك، الاثنين، أن كاهيل الذي ساعد بلاده على نيل لقبها الأول في كأس آسيا السبت ترك النادي بالتراضي، وفقًا لـ«رويترز».

وبذلك يكون فضل تيم كاهيل الانضمام إلي الدوري الصيني بدلاً عن الإماراتي، بعد أن تعلق به وقطع مسؤولو نادي «الوحدة» شوطًا في المفاوضات المبدئية، أثناء الأدوار الإقصائية لبطولة الأمم الآسيوية الأخيرة.

وقال كاهيل (35 عامًا) لموقع «رد بولز» على الانترنت إنه يتطلع «لفصل جديد» في مشواره ولاحقًا أبلغ وسائل إعلام أسترالية بأنه متجه للدوري الصيني الممتاز.

ونقل عن كاهيل قوله: «سأترك بصمة في الصين في الملعب.. أتعهد بذلك. عندما أذهب لمكان ما أفعل ذلك».

وانضم كاهيل إلى رد بولز في 2012 قادمًا من إيفرتون وسجل 14 هدفًا وسيترك النادي قبل العام على انتهاء عقده.

كاهيل هو هداف منتخب أستراليا عبر العصور برصيد 39 هدفًا وهز الشباك ثلاث مرات في مسيرة بلاده المظفرة نحو لقب كأس آسيا على أرضها.

وقال كاهيل إنه تلقى عروضًا للعودة للدوري الإنجليزي الممتاز، وأيضًا من مدربه السابق في إيفرتون ديفيد مويز للعب تحت قيادته في ريال سوسيداد الإسباني لكنه قرر تجربة شيء جديد.

وتابع: «اتخذت القرار لأنني لعبت في الدوري الانجليزي الممتاز وأبليت بلاء حسنًا، وكان ثناء كبير أن أتلقى المحادثات الهاتفية التي وصلتني الليلة الماضية، وأن أتحدث إلى مويز عن إمكانية الذهاب للدوري الإسباني».

وشنغهاي شينهوا ليس غريبًا على ضم لاعبين بارزين فتعاقد سابقًا مع نيكولا إنيلكا وديدييه دروغبا، وهو الأمر الذي شجع كاهيل للعب في الصين على الانضمام للدوري الإنجليزي أو الإماراتي.

واختتم: «انتهيت من الدوري الإنجليزي. انتهيت من أميركا. نيويورك كان رائعًا بالنسبة لي. لكن الصين سوق نامية في كرة القدم».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات