Atwasat

مقتل مشجع يعجل بنهاية أولتراس إسبانيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 ديسمبر 2014, 07:12 مساء
WTV_Frequency

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين، اليوم الاثنين، عقب الاجتماع الطارئ للجنة المناهضة للعنف، أن هذا الوقت يمثل نهاية الأولتراس، وذلك بعد وفاة أحد مشجعي ديبورتيفو لاكورونيا أمس في مواجهات بين مشجعين متعصبين بمدريد.

وأشار تيباس إلى أن «هذه هي نهاية الأولتراس. سنقضي عليهم»، وذلك قبل مغادرته للمجلس الأعلى للرياضة حيث عقد الاجتماع، وقام وزيرا الدولة في إسبانيا لشؤون الرياضة والأمن ميغل كاردينال وفرانسيسكو مارتينز على الترتيب، بإعلان إجراءات جديدة مرتقبة لمحاربة العنف في الرياضة.

ومن المقرر مناقشة هذه الإجراءات، التي تتضمن طرد المشجعين الذين يستخدمون العنف من ملاعب كرة القدم، والإغلاق الجزئي للملاعب، وتشكيل وحدات للحيلولة دون وقوع أحداث عنف، في اجتماع جديد من المقرر عقده في غضون ثلاثة أيام، ودعا له المجلس الأعلى للرياضة وسيعقد مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

واندلعت اشتباكات أمس قبل ساعات من انطلاق مباراة أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني لكرة القدم، بين نحو 200 شخص مسلحين بالأسلحة البيضاء؛ مما أسفر عن مصرع مشجع ديبورتيفو، فرانسيسكو روميرو، الذي أصيب بسكتة قلبية لقي خلالها حتفه، بعد أن تم إنقاذه من نهر

مانزاناريس الذي سقط أو ألقي فيه خلال تلك الاشتباكات التي أسفرت أيضًا عن إصابة 11 شخصًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات