Atwasat

كورتوا يدافع عن تشيلسي بعد إصابته الخطيرة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 أكتوبر 2014, 10:20 مساء
WTV_Frequency

دافع تيبو كورتوا حارس تشيلسي عن طريقة تعامل متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع إصابة في الرأس تعرض لها خلال انتصار الأسبوع الماضي 2-صفر على أرسنال.

وبدا أن كورتوا فقد الوعي بعدما اصطدم بركبة التشيلي اليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال في منتصف الشوط الأول من المباراة، لكنه تلقى العلاج ليستكمل اللعب.

وبعد ربع ساعة بدا أن الدماء تخرج من أذن كورتوا ليغادر أرض الملعب ويشارك الحارس التشيكي بيتر شيك بدلاً منه.
وانتقدت جمعية خيرية شهيرة تساند هؤلاء الذين يعانون إصابات في الرأس طريقة تعامل تشيلسي مع الموقف، وتساءلت عن مدى التزام النادي بتطبيق قواعد جديدة تقضي بضرورة استبدال أي لاعب حال وجود شكوك حول إصابته بارتجاج.

لكن كورتوا، الذي شارك في مباراة انتهت بانتصار ساحق لبلجيكا 6-صفر في تصفيات بطولة أوروبا على اندورا يوم الجمعة، أشاد بالطريقة التي تصرف بها الجهاز الطبي لتشيلسي مع الموقف. وأبلغ كورتوا شبكة سكاي الرياضية "طبيبة تشيلسي قامت بعمل ممتاز". وأردف: "وجهت لي مجموعة من الأسئلة وأجبتها على الفور حيث كنت أشعر أنني على ما يرام ولا أحتاج للخروج من الملعب. لم أشعر وقتها بارتجاج. لم أكن أعاني صداعًا أو أي شيء لكن بعد عدة دقائق ازداد الأمر سوءًا".

واستطرد: "وبعدها بدأت أشعر بدوار وأصبحت الرؤية صعبة وكان هناك بعض الدم ينزف من أذني. ولذلك خرجت من الملعب. أعرف أنه يتعيّن الحذر في مثل هذه المواقف لكني لم أكن أشعر وقتها بارتجاج، ولذلك كنت سأواصل المباراة لو لم أشعر بدوار أو أعاني صعوبات في الرؤية".

وخضع كورتوا لفحوص في مستشفى، لكن الأطباء قالوا إنّه لا يعاني أي إصابة خطيرة وتمكّن من الانضمام إلى باقي زملائه في المنتخب البلجيكي.

ويتوقّع أن يشارك كورتوا أساسيًا في مباراة بلجيكا المقبلة في تصفيات بطولة أوروبا أمام البوسنة يوم الاثنين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات