Atwasat

فيدرر يوقف زحف ديوكوفيتش ويبلغ نهائي شنغهاي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 أكتوبر 2014, 07:39 مساء
WTV_Frequency

أوقف السويسري روجر فيدرر زحف منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش نحو لقب بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة بفوزه 6-4 و6-4 اليوم السبت ليضرب موعدًا في نهائي البطولة مع الفرنسي غير المصنف جيل سيمون.

وبدا اللاعب السويسري (33 عامًا) في غاية القوة أمام منافسه الأصغر سنًا الذي حقق 28 فوزًا متتاليًا في الصين، واستغل ثالث نقطة لحسم المباراة ليسدد ضربة خلفية، مُنهيًا المواجهة الكبيرة في الدور قبل النهائي للبطولة عقب ساعة واحدة و35 دقيقة.

وكسر فيدرر الذي سيعود إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي بعد غد الاثنين إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الأولى بعد ارتكاب ديوكوفيتش بطل شنغهاي مرتين من قبل لخطأين سهلين.

وكسر اللاعب الذي نال 17 لقبًا على صعيد الفردي في البطولات الأربع الكبرى إرسال منافسه ثانية في الشوط الأول من المجموعة الثانية، ومضى قدمًا ليثأر بطريقة مميزة من هزيمته في آخر لقاء جمع اللاعبين وكان في نهائي بطولة ويمبلدون يوليو الماضي.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة: «أعتقد أنني لم ألعب بشكل سيئ للغاية.. لكنه لعب بالأسلوب الذي أراده. لقد قدم مباراة مثالية». وتابع فيدرر: «كانت مباراة عظيمة لا شك في ذلك.. أعتقد أنني قدمت مباراة جيدة. كل شيء مضى على ما يرام خلال هذه المباراة».

وفي وقت سابق اليوم السبت، بلغ سيمون أول نهائي في بطولات تنس الأساتذة خلال ست سنوات عقب تغلبه على الإسباني فليسيانو لوبيز.
وخاض سيمون آخر نهائي ضمن بطولات الأساتذة في العام 2008 بمدريد.

وواجه المصنف 29 على العالم القليل من الضغط على إرساله وسيطر على المباراة من الخط الخلفي عن طريق بعض الضربات الأرضية القوية ليشق طريقه على حساب لوبيز متغلبًا عليه بنتيجة 6-2 و7-6.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات