Atwasat

كي مون لن يشاهد مباريات بلاده بالمونديال لهذا السبب!

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 يونيو 2014, 05:53 مساء
WTV_Frequency

لن يشاهد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مباراة منتخب بلاده "كوريا الجنوبية" أمام روسيا في كأس العالم اليوم بسبب رغبته في أن يكون محايدًا.
وعند سؤاله هل سيشاهد مباراة "الشياطين الحمر" في المجموعة الثامنة في كويابا بالبرازيل وتوقعاته للنتيجة لجأ مون لمهاراته الدبلوماسية.

وقال الأمين العام للمنظمة الدولية بمؤتمر صحفي في جنيف في تصريحات نقلتها رويترز: "هذا سؤال شديد الحساسية بالنسبة لي. قد لا أخفي عاطفتي ودعمي للفريق الكوري (الجنوبي) ولكن كوني أمينًا عامًا سيكون من المهم جدًا أن ألتزم بالحيادية. إنني أدعم كل الفرق المشاركة في كأس العالم".

وقال: "ولكن ينبغي أن تعلموا في الوقت نفسه أنه عندما يلعب الفريق الكوري مع أي فريق آخر بدءًا بروسيا اليوم فلابد أن تتوقعوا أن تزيد ضربات قلبي عن المعتاد".

وتابع: "من أجل الحفاظ على حياديتي قررت ألا أشاهد المباراة وسيقدم لي جهازي (المعاون) تقريرًا بها صباح الغد".
وكان كي مون وزيرًا لخارجية كوريا الجنوبية وخلف الأمين العام السابق كوفي عنان في المنصب العام 2007.

وقال بان: "إن الرياضة تمثل قوة خارقة في توحيد الشعوب. إنها واحدة من الأدوات القوية المهمة للترويج للمصالحة والوئام والتنمية والسلام". ويسافر بان كي مون إلى لوزان السويسرية في وقت لاحق، الثلاثاء، لإجراء محادثات مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال بان: "سأزور هايتي الشهر المقبل مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للترويج مرة أخرى للسلام والاستقرار والتطور الاقتصادي عبر الرياضة".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات