Atwasat

الرجاء يهدي "التطواني" لقب الدوري المغربي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 25 مايو 2014, 09:28 مساء
WTV_Frequency

انتزع المغرب التطواني لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم في الأسبوع الأخير بعدما فاز على أرضه وخسر منافسه المباشر الرجاء البيضاوي اليوم الأحد.

وبات التطواني بطلاً للمرة الثانية في ثلاث سنوات، وسيمثّل المغرب في كأس العالم للأندية في أرضه نهاية هذا العام، ولم يكن بحاجة لأكثر من ثنائية المهاجم عبدالمولى الهردومي في الشوط الأول ليفوز 2-1 على ضيفه نهضة بركان.

وبعد هزيمة الرجاء بطل الموسم الماضي بهدف نظيف في ضيافة أولمبيك أسفي بهدف من ضربة رأس عن طريق رفيق عبدالصمد قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول أنهى التطواني الموسم في القمة برصيد 58 نقطة متفوقًا بثلاث نقاط على الرجاء وصيف بطل العالم الذي انهار أمله بعد انتفاضة رائعة في النصف الثاني من الموسم.

والآن سيخلف التطواني غريمه في بطولة العالم للأندية في المغرب 2014، ويقول عزيز العامري مدرب الفريق البطل إنّ كأس العالم كانت هدفًا للاعبيه طيلة الموسم.

وقال العامري في تصريحات تلفزيونية وسط احتفالات عارمة في المدينة الواقعة شمال المغرب "الملعب لنا... والجمهور لنا... والجميع كان وراء الفريق... الحلم تحقّق... نحن سعداء والجمهور سعيد".

وأضاف عن التحول في سباق المنافسة على اللقب في موسم متقلب: "هذا هو الهدف الذي كان يراودنا وكنا نشعر أننا الأقرب للبطولة... المغرب التطواني يستحق اللعب في كأس العالم".

وكان التطواني متقدّمًا بهدفي الهردومي في الدقيقتين 14 و32 على أرضه حين أخطأ خالد العسكري حارس الرجاء في اللحاق بكرة عالية أمام مرماه لتسقط على رأس عبدالصمد مهاجم أسفي وتسكن الشباك.

وسعى الرجاء الذي يدربه التونسي فوزي البنزرتي - والذي وصل للصدارة بعد عناء في الجولة السابقة الأسبوع الماضي بانتصار ساحق على التطواني 5- صفر للتعويض لكن كل محاولاته باءت بالفشل في وجه صمود أسفي الذي ضمن البقاء في دوري الأضواء.

وفشلت محاولات جمعية سلا في النجاة من الهبوط في اللحظات الأخيرة بعدما تلقّت شباكه هدفًا متأخرًا ليخسر 2-1 أمام حسنية أغادير ويرافق وداد فاس للدرجة الثانية.وسيلعب التطواني والرجاء في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات