Atwasat

الاتحاد الأفريقي يقاضي "ليبيا الأحرار" ومصدر بالقناة: "كاف" يشجع الاحتكار

القاهرة - "بوابة الوسط" - محمد القاعود الإثنين 12 مايو 2014, 10:42 مساء
WTV_Frequency

كشف رئيس إدارة التسويق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عمرو شاهين مقاضاة قناة "ليبيا الأحرار" لبثها مباريات المنتخب الليبي في بطولة كأس أفريقيا للمحليّين دون الحصول علي إذن من الكاف.

وتابع شاهين: "الاتحاد الأفريقي شكل لجنة قانونية لرفع الدعوي القضائية والمطالبة بالحصول على تعويض مادي جراء تضرره من تعدي القناة الليبية علي حقوق البث".

وأكّد أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد أوصت بالتصدي لجميع القنوات والمحطات التي تتعدي على حقوق الاتحاد دون إذن أو اتفاق، وأن الفترة المقبلة ستشهد التصدي بكل قوة وحزم لمن يتعدي على الحقوق التسويقية لـ"كاف".

من ناحية أخرى أكّد مصدر مسؤول بالقناة أن الاتحاد الأفريقي بسياساته الحالية في بيع حقوق المباريات بشكل حصري يشجع على الاحتكار ويحرم الملايين في جميع أنحاء أفريقيا من متابعة مباريات منتخبات بلادهم.

وفي سياق آخر، قرر الاتحاد الأفريقي توقيع غرامة مالية قيمتها 30 ألف دولار علي اتحاد الكرة المصري بسبب سوء البث والأخطاء الفنية للنقل التليفزيوني لنهائي كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والصفاقسي التونسي في فبراير الماضي، والتي انتهت بفوز الأهلي وتتويجه بطلاً للسوبر الأفريقي.

وشهدت المباراة أخطاء فنية وتقنية في البث التليفزيوني كبدت كاف خسائر مالية ضخمة؛ الأمر الذي تسبب في توقيع الغرامة وفقًا للوائح التسويقية والبث الخاصة ببطولات الاتحاد الأفريقي.

في شأن متصل كشف شاهين عن قبول الكاف للاعتذار الرسمي الذي تقدمت به مجموعة قنوات "سي بي سي" المصرية الخاصة عن المخالفات التى شهدتها تغطيتها الإعلامية لنقل مراسم قرعتي بطولة كأس الأمم الأفريقية ودور الثمانية لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات