Atwasat

قائمة البرازيل الأولية للمونديال بلا مفاجآت

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 07 مايو 2014, 09:06 مساء
WTV_Frequency

لم تشهد قائمة البرازيل المبدئية لكأس العالم مفاجآت بعدما أعلنها المدرب لويس فيليبي سكولاري اليوم الأربعاء. وضمت التشكيلة المؤلفة من 23 لاعبًا اسم نيمار مهاجم برشلونة وسيقودها تياغو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان.

وأقر سكولاري بأن الخيارات الدفاعية كانت الأصعب بالنسبة له ولفريقه المعاون. وأضاف: "تناقشنا كثيرًا حول اللاعبين وقررنا في النهاية اختيار المدافع الرابع إنريكي. أثق به وأحب الطريقة التي يلعب بها".

ومن بين الخيارات الصعبة الأخرى فضل سكولاري فيكتور لاعب أتليتيكو مينيرو كحارس ثالث، كما اختار هرنانيس لاعب إنترناسيونالي في خط الوسط مفضلاً إياه على منافسين بارزين مثل ثنائي ليفربول لوكاس ليفا وفيليبي كوتينيو.

كما اختار ماكسويل ومايكون كظهيرين احتياطيين مفضلاً إياهما على رافينيا وفيليبي لويس.وهناك خمسة لاعبين فقط من تشكيلة البرازيل في كأس العالم 2010 والتي خرجت من دور الثمانية أمام هولندا وهم الحارس الأول جوليو سيزار وثلاثي الدفاع داني ألفيس ومايكون وتياغو سيلفا ولاعب الوسط راميريس. كما ضمت القائمة المهاجم فريد الذي شارك في كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وأبلغ سكولاري مئات الصحفيّين خلال حفل إعلان التشكيلة في ريو دي جانيرو: "كان لدينا خبرة أكبر في 2002 عما نحن عليه الآن". وأضاف: "17 من التشكيلة الحالية لم يسبق لهم اللعب في كأس العالم من قبل. كانوا عشرة فقط في تشكيلة 2002".

وتابع: "الخبرة التي اكتسبوها من البطولات التي شاركوا فيها تجعلني أعتقد أنهم لا يدركون الفارق بين مسابقة قوية للدوري في أوروبا وكأس العالم".
وسيتجمع اللاعبون في 26 مايو الجاري في ريو دي جانيرو، وسيلعب الفريق مباراتين وديتين ضد بنما وصربيا قبل افتتاح مبارياته في كأس العالم ضد كرواتيا في ساو باولو في 12 يونيو.

وستقابل البرازيل أيضًا منتخبي المكسيك والكاميرون في المجموعة الأولى. وفيما يلي تشكيلة البرازيل المبدئية: في حراسة المرمى جوليو سيزار (تورونتو)، وجيفرسون (بوتافوغو)، وفيكتور (أتليتيكو مينيرو).
مدافعون: مارسيلو (ريال مدريد)، ودانييل ألفيس (برشلونة) مايكون (روما)، وماكسويل وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، وديفيد لويز (تشيلسي)، ودانتي (بايرن ميونيخ)، وإنريكي (نابولي).
لاعبو الوسط: باولينيو (توتنهام)، وراميريس وويليان وأوسكار (تشيلسي)، وهرنانيس (إنترناسيونالي)، ولويس غوستافو (فولفسبورغ) فرناناندينيو (مانشستر سيتي).
مهاجمون: برنارد (شاختار دونيتسك) ونيمار (برشلونة)، وفريد (فلومينيسي)، وجو (أتليتيكو مينيرو)، وهالك (زينيت سان بطرسبرغ).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات