Atwasat

اتحاد اليد يوقف نشاطه أمام ثورة الأندية

طرابلس - الصديق قواس الأحد 06 أبريل 2014, 04:02 مساء
WTV_Frequency

قرر الاتحاد الليبي لكرة اليد إيقاف النشاط الرياضي للاتحاد، ودعوة الجمعية العمومية للعبة الأحد المقبل للاجتماع بقاعة نادي الهلال بمدينة بنغازي، بعد انسحاب كثير من أندية الدرجة الأولى لكرة اليد في مرحلة الإياب، وعدم إقامة بعض مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى.

جاء القرار في اجتماع عُقد صباح اليوم الأحد بمقر الاتحاد، ضم الاتحاد الليبي لكرة اليد، ولجنة المسابقات العامة، وجاء القرار على خلفية القرار رقم 4 الذي صدر أخيرًا، بخصوص السماح باستبدال اللاعب الأجنبي في مرحلة الإياب، وهو القرار الذي اعترضت عليه أغلبية أندية الدرجة الأولى، وقررت انسحابها من الدوري في حال تطبيق هذا القرار.

اعتراض الأندية جاء بدعوى صعوبة إصدار قرار ينظم نشاط الدوري في منتصف البطولة وخلال سريانها، خصوصًا بعد أن صارت وضعية الترتيب متفاوتة بين الفرق. كما سبق وأصدر الاتحاد الليبي لكرة اليد القرار رقم 69 لسنة 2013 بتاريخ 5-12-2013، وأشار في إحدى مواده إلى أن لا يجوز استبدال اللاعب الأجنبي في الموسم نفسه.


ومن القرارات الأخرى التي أصدرها الاتحاد، ووجدت اعتراضًا كبيرًا من قبل الأندية، القرار رقم 6 لسنة 2014 بشأن تمديد فترة قيد اللاعبين الأجانب والمحليين، بين مرحلتي الذهاب والإياب، وهو الأمر الذي أثار غضب الأندية الرافضة للقرار، والتي صرحت بأنَّ الاتحاد الليبي لكرة اليد كان عليه أن يجمع الأندية من جديد والعودة للتصويت على القرار. ونتيجة لذلك قررت عدة أندية عدم اللعب في مرحلة الإياب حتى تتضح الأمور حسب وجهة نظرها.وقد شهد الأسبوع الأول لمرحلة الإياب الذي جرى يومي الجمعة والسبت 4 و5 أبريل 2014 انسحاب أندية الجزيرة والاتحاد وأهلي بنغازي والشرطة والشموع والنصر بزليتن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات