Atwasat

مفاوضات لبيع ذي «إيكونوميست»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 يوليو 2015, 09:35 صباحا
WTV_Frequency

بدأت دار النشر البريطانية بيرسون، السبت، محادثات لبيع حصتها البالغة 50 % في مجموعة ذي إيكونوميست التي تصدر المجلة التي تحمل الاسم نفسه، وذلك بعد إعلانها، الخميس، بيع مجموعة فايننشال تايمز.

وقال ناطق باسم دار النشر لـ «وكالة الأنباء الفرنسية» إن «بيرسون تؤكد أنها تجري مفاوضات مع مجلس إدارة ذي إيكونوميست غروب حول امكانية بيع حصتنا في المجموعة لكن لا ضمانة بأن هذه المفاوضات ستؤدي إلى صفقة».

وكانت دار بيرسون التي تؤكد أنها تريد التركيز على المجال التعليمي أعلنت رسميا الخميس بيع مجموعة فايننشال تايمز إلى المجموعة الاعلامية اليابانية نيكاي لقاء 844 مليون جنيه استرليني (1,3 مليار دولار).

وقال جون فالون المدير العام لبيرسون «إما أن نكون مجموعة عالمية لنشر كتب التعليم أو مجموعة عالمية للصحافة. أنهما أمران جيدان جدا لكن من الصعب القيام بهما في وقت واحد».

وذكرت «فايننشال تايمز»، السبت، أن حصة بيرسون في ذي إيكونوميست قيمت بنحو 400 مليون جنيه (620 مليون دولار) أي نفس قيمة فايننشال تايمز. لكن مجموعة ذي ايكونوميست تحقق أرباحا أكبر بمرتين ونصف من أرباح فايننشال تايمز.

وذكرت مجموعة ايكسور للاستثمار التي تسيطر عليها عائلة انييلي مؤسسة مجموعة فيات ومالكة نادي يوفنتوس لكرة القدم، في بيان أنها «تجري مفاوضات» لزيادة حصتها البالغة خمسة بالمئة في ذي إيكونوميست، لكنها أكدت أنها لا تسعى إلى امتلاك خمسين بالمئة من المجموعة.

وذكرت الجريدة نفسها السبت عددًا كبيرًا من مساهمي المجموعة الذين قد يقومون بعملية الشراء بينهم عائلات شرودر وكادبوري وروتشيلد.

وأضافت «فايننشال تايمز» أنه ليس هناك اتفاق وشيك لكن أي صفقة يفترض أن تبرم «هذا الصيف»، مشيرة إلى أن أي صفقة يجب أن تحصل على موافقة أربعة أعضاء من مجلس إدارة المجموعة.

وتشمل مجموعة ذي إيكونوميست المجلة التي تحمل الاسم نفسه ووحدة الأبحاث الاقتصادية إيكونوميست انتليجنس يونيت وخدمة سي كيو رول كول التي تنقل أخبار الكونغرس الأميركي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
الجثث «المحنطة طبيعيا» بعد عشرات السنوات من الوفاة.. ظاهرة غامضة في بلدة كولومبية
الجثث «المحنطة طبيعيا» بعد عشرات السنوات من الوفاة.. ظاهرة غامضة ...
البيرو أنشأت محمية طبيعية بحرية على الحدود مع الإكوادور
البيرو أنشأت محمية طبيعية بحرية على الحدود مع الإكوادور
تصريح مسؤول بمدينة بالقرب من جبل فوجي
تصريح مسؤول بمدينة بالقرب من جبل فوجي
مكسيكي ينتصر على «كارتييه» ويتسلم أقراطًا بسعر زهيد
مكسيكي ينتصر على «كارتييه» ويتسلم أقراطًا بسعر زهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم