Atwasat

عودة غامضة لـ«أميرة ويلز» إلى الحياة العامة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 مارس 2024, 04:19 مساء
WTV_Frequency

رغم نشر صورة للأميرة كيت هي الأولى لها منذ عمليتها الجراحية الأخيرة، وتضارب المعلومات حول حضورها المعلن في حدث رسمي في يونيو، لا تزال التساؤلات بشأن حقيقة الوضع الصحي لزوجة وريث العرش تشغل البريطانيين.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية في بادئ الأمر عبر موقعها الإلكتروني أن كيت ستحضر في 8 يونيو عرضاً عسكرياً ضمن فعاليات «تروبينغ ذي كولور» للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للملك، ولم يؤكد النبأ قصر كنسينغتون، المسؤول عن نشر أجندة الأميرة والأمير وليام، وفقا لوكالة «فرانس برس».

لكن في وقت لاحق، الثلاثاء، أزيلت الإشارة إلى حضور كيت في الحدث من الصفحة المخصصة لهذا العرض عبر موقع الوزارة.

خروج كيت أميرة ويلز من المستشفى
إطلاق الموسم الأخير من «ذي كراون» الأسبوع المقبل.. كيف سيتناول الأميرة ديانا؟

وفي الأسبوع الماضي، تراجع الأمير وليام في اللحظات الأخيرة عن حضور حفل تأبين في ذكرى عرّابه الملك قسطنطين ملك اليونان، «لسبب شخصي». 

وأثار هذا الانسحاب غير المعتاد تكهنات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل غياب الأميرة البالغة 42 عاما عن الأضواء منذ أكثر من شهرين.

وتُظهر الصورة التي نشرها مساء الإثنين موقعا «تي إم زي» و«إنترتاينمنت تونايت» الأميركيان المتخصصان في أخبار المشاهير، الأميرة حاجبة وجهها بنظارات داكنة، في مقعد الراكب في سيارة تقودها والدتها، بالقرب من قصر ويندسور حيث تعيش مع زوجها الأمير وليام وأطفالهما الثلاثة.

ولم تنشر الصحافة البريطانية، التي تهتم كثيراً في العادة بأخبار كيت ووليام، الصورة، بعد أن طلب قصر كنسينغتون احترام خصوصيتهما خلال فترة نقاهة كيت.

لكن «هناك بالفعل نظريات مؤامرة تقول إن الصورة متلاعب بها وبدلاً من وضع حد للشائعات، أثارت هذه الصورة ، التي كان من الواضح أنها نُشرت بصورة غير مصرح بها، المزيد من التكهنات»، على ما قال رئيس تحرير مجلة «ماجيستي» جو ليتل لوكالة «فرانس برس».

في 17 يناير، أعلن القصر أن أميرة ويلز خضعت لعملية جراحية «مقررة مسبقاً» في البطن في مستشفى «لندن كلينيك»، وستلتزم فترة نقاهة تستمر على أقرب تقدير حتى عيد الفصح في 31 مارس.

وكان آخر ظهور علني لها في قداس عيد الميلاد مع أفراد العائلة الملكية في ساندرينغهام، ولم تُنشر أي تفاصيل حول عمليتها، ما أثار تساؤلات حول وضعها.

تناول ساخر من مستخدمي مواقع التواصل
قبل صورة الإثنين، عزا بعض مستخدمي الإنترنت على تيك توك أو إكس بصورة ساخرة الوضع الصحي للأميرة كيت إلى خضوعها لجراحة تجميلية أو فشل قصة شعر لها. 
وطرح آخرون، بشكل أكثر جدية، تساؤلات عن الطبيعة الحقيقية لغياب الأميرة، وذهبوا إلى حد إعادة تتبّع ظهورها الأخير أو التدقيق في تطور بنيتها البدنية.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، حاول قصر كنسينغتون تهدئة الأمور من خلال التحدث إلى وسائل الإعلام، عبر بيان قال فيه «أوضحنا في بداية يناير أن أميرة ويلز تخطط للانسحاب من ارتباطاتها العامة إلى ما بعد عيد الفصح، وهذا لم يتغير».

وتُظهر الشائعات مدى صعوبة الحفاظ على سرية المشكلات الصحية لدى أفراد العائلة الملكية، كما كان الحال في عهد الملكة إليزابيث الثانية. 

ويقول جو ليتل «إنها مسألة شائكة»، بسبب «الاهتمام العام الهائل» بالموضوع.

 ويتعارض التكتم حول وضع كيت ووليام مع الأسلوب التواصلي المعتمد من قصر باكنغهام بشأن سرطان الملك تشارلز الثالث، الذي ظهر مجدداً الثلاثاء في صورة، مستقبلاً وزير المالية جيريمي هانت.

وأعلن الملك في بادئ الأمر عن خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابته بتضخم حميد في البروستات في يناير، ثم جرى الإعلان عن تشخيص إصابته بسرطان، رُصد لديه خلال هذه العملية الجراحية.

ويوضح ليتل «كان قصر باكنغهام شفافا، إلى حد ما: كان من غير المعتاد أن تبلغ دوائر القصر في ما مضى حتى بدخول الملك إلى المستشفى، لكنهم لم يذكروا نوع السرطان الذي أصاب الملك، أو في أي مرحلة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجثث «المحنطة طبيعيا» بعد عشرات السنوات من الوفاة.. ظاهرة غامضة في بلدة كولومبية
الجثث «المحنطة طبيعيا» بعد عشرات السنوات من الوفاة.. ظاهرة غامضة ...
البيرو أنشأت محمية طبيعية بحرية على الحدود مع الإكوادور
البيرو أنشأت محمية طبيعية بحرية على الحدود مع الإكوادور
تصريح مسؤول بمدينة بالقرب من جبل فوجي
تصريح مسؤول بمدينة بالقرب من جبل فوجي
مكسيكي ينتصر على «كارتييه» ويتسلم أقراطًا بسعر زهيد
مكسيكي ينتصر على «كارتييه» ويتسلم أقراطًا بسعر زهيد
الاستئناف يؤيد حكم السجن 20 عاما في حق آر. كيلي المدان باستغلال الأطفال لأغراض إباحية
الاستئناف يؤيد حكم السجن 20 عاما في حق آر. كيلي المدان باستغلال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم