Atwasat

تشريع الماريغوانا في نيفادا الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 يوليو 2017, 10:14 صباحا
WTV_Frequency

تشكلت طوابير انتظار طويلة السبت أمام مستوصفات القنب الهندي في ولاية نيفادا (غرب) بعدما أصبحت الولاية الأخيرة في البلاد التي تشرع استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية.

وانضمت نيفادا تاليًّا إلى أربع ولايات أخرى هي كولورادو وأوريغن وواشنطن وألاسكا تسمح ببيع الماريغوانا لأغراض ترفيهية. وتدخين الماريغوانا مشروع أيضًا في ولايات أخرى لكنه يخضع لقوانين محلية معقدة فيما يبقى محظورًا على المستوى الفدرالي، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ويتوقع أن يشكل بيع الماريغوانا مصدرًا كبيرًا للعائدات في لاس فيغاس كبرى مدن ولاية نيفادا مما سيعزز صورتها كوجهة أساسية مع مجيء ملايين الزوار إليها من العالم بأسره بسبب الكازينوهات فيها. وغرد السيناتور الديمقراطي، تيم سيغيربلوم، المدافع الكبير عن تشريع الماريغوانا: «أنا أراهن أن الولاية ستحقق مليون دولار خلال عطلة ناهية الأسبوع الراهنة». وأضاف في تصريح إلى جريدة «لاس فيغاس صن»، «هذا تغير كبير للاس فيغاس والسياحة هنا».

وانتظرت ديستيني دياز ثلاث ساعات تقريبًا أمام مستوصف للقنب الهندي وقالت للجريدة نفسها «إنه يوم عظيم وأمر ينتظره الناس منذ فترة طويلة. ما كنت لأفوت ذلك».

وبموجب التشريع الجديد يمكن لمن هم فوق سن الحادية والعشرين شراء كمية من الماريغوانا تصل إلى 28 غرامًا في اليوم أو 3.5 غرام من مركز القنب.

ووضعت شرطة لاس فيغاس قائمة بما هو ممنوع، أي بيع هذه المخدرات إلى من هم دون الحادية والعشرين وتدخين القنب في الشارع والقيادة بعد التدخين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
الجثث «المحنطة طبيعيا» بعد عشرات السنوات من الوفاة.. ظاهرة غامضة في بلدة كولومبية
الجثث «المحنطة طبيعيا» بعد عشرات السنوات من الوفاة.. ظاهرة غامضة ...
البيرو أنشأت محمية طبيعية بحرية على الحدود مع الإكوادور
البيرو أنشأت محمية طبيعية بحرية على الحدود مع الإكوادور
تصريح مسؤول بمدينة بالقرب من جبل فوجي
تصريح مسؤول بمدينة بالقرب من جبل فوجي
مكسيكي ينتصر على «كارتييه» ويتسلم أقراطًا بسعر زهيد
مكسيكي ينتصر على «كارتييه» ويتسلم أقراطًا بسعر زهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم