Atwasat

الأحوال المدنية ببنغازي تستعد للاحتفال بتخريج أول دفعة من متدربيها

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الثلاثاء 10 مايو 2016, 01:43 مساء
WTV_Frequency

بدأ فرع مصلحة الأحوال المدنية في منطقة الوحيشي ببنغازي استعداداته للاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من ملتحقي دورات المصلحة، المقرر له الخميس المقبل.

من جانبه أوضح المنسق العام لمصلحة الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية، محمد المرشتي، أن الدفعة المقرر الاحتفال بتخريجها هي الأولى التي اجتازت مرحلة التدريب داخل المصلحة، وذلك ضمن خطة إدارة التدريب بالمصلحة لتأهيل كل الموظفين الجدد الذين عينوا أخيرًا للعمل بالمصلحة.

وقال المرشتي إن مثل هذه الدورات تسهم في إظهار جانب الإعمار الإنساني والإداري داخل المؤسسات الحكومية بالمدينة.

يشار إلى أن مصلحة الأحوال المدنية في منطقة الوحيشي نظمت دورات للموظفين الجدد الذين عينوا الفترة الماضية، وتشمل الدورات التعريف بقانون الأحوال المدنية وتشغيل منظومة الرقم الوطني، والحاسوب وتعبئة النماذج.

وقال مدير الجودة والتخطيط والتدريب بمصلحة الأحوال المدنية بنغازي، مصطفى العبيدي، لـ«بوابة الوسط» في تصريح سابق إن «مصلحة الأحوال المدنية معنية بالأمن المعلوماتي الاجتماعي والأسري، ومن هذا المنطلق وجب علينا أن نضع قاعدة علمية متينة، خاصة بتدريب كل مَن يقوم بإنجاز أي إجراء داخل المصلحة، وجرى تصنيف الموظفين الجدد بحسب المؤهلات العلمية، وتقديم المؤهلات العليا لتلقي دورة خاصة بقانون الأحوال المدنية».

وأضاف العبيدي أن قانون الأحوال المدنية يتكون من 49 مادة، كل منها تشرح إجراءً فنيًّا داخل السجل المدني، ووضع جدول خاص للمحاضرات وتقسيم زمن المحاضرات إلى فترتين، إلى جانب إعداد خطة للامتحانات نهاية الدورة، التي مدتها شهر كامل. وأكد أن المحاضرين في الدورات على قدر عالٍ من الكفاية القانونية، وأن درجات الامتحان تشمل 25 درجة عن الخط، و25 درجة عن القيادة، و50 درجة عن الامتحان التحريري، كما أن الأحوال المدنية تعمل بناءً على نقاط قانونية لا يوجد بها اجتهاد أو قرار، وإنما بناء على قاعدة قانونية ثابتة. كما أكد انتهاء مصلحة الأحوال المدنية من أرشفة جميع السجلات إلكترونيًّا لحماية المعلومات الأسرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي مستمر
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي...
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم