Atwasat

بالتمر: لجنة الأزمة أنهت الكثير من مشاكل نازحي بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الأحد 11 يناير 2015, 10:21 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس لجنة الأزمة في مدينة بنغازي، زكريا بالتمر، إنه منذ يوم 16 أكتوبر، بدأت بحلحلة عدة مواضيع داخل عدة قطاعات كالصحة والكهرباء والمياه.

وأوضح بالتمر لـ«بوابة الوسط»، الأحد، أن اللجنة «دعمت حوالي 1400 أسرة نازحة داخل بنغازي وخارجها في إجدابيا والبريقة وبشر والمرج والبيضاء، كما دعمت شركة الخدمات العامة والتي لا تملك في الوقت الحالي أي موارد مالية. وتكفلنا بتغطية الأمور التشغيلية كالبنزين والزيوت ومواد الرش الكيماوية والمبيدات».

وتابع بأن الجنة قدمت طلب إلى الحكومة بتزويد نازحي بوعطني وبنينا بمبالغ بدل إيجار، وصرفت لوزارة الشؤون الاجتماعية ببنغازي، التي وزعته على 7300 أسرة، مضيفًا: «كان الفضل في إنجاز هذه المهمة للدكتور صالح المحجوب، المشرف على رئاسة الوزارء في تلك الفترة».

وحول علاقة لجنة الأزمة بالمنظمات والمؤسسات الخيرية، قال بالتمر إن «الهلال الأحمر هو جزء من لجنة الأزمة، وهو الجهة الوحيدة غير الحكومية في لجنة الأزمة... وأي منظمة مجتمع مدني تريد أي مساعدة تتلقاها من المنظمات الحكومة مثل الهيئة الليبية للإغاثة».

وأشار إلى حل اللجنة بعض المشاكل الخانقة، خلال الفترة الماضية، بالتنسيق مع مختلف القطاعات بالمدينة، ضاربًا مثلاً بـ«التنسيق بين شركة البريقة وشركات توزيع الوقود ومديرية أمن بنغازي لفتح محطات الوقود داخل المدينة، وتم ذلك بمساعدة غرفة العمليات، برئاسة علي الثمن، كذلك حل مشكلة المياه بتنسيق شركة المياه مع جهاز النهر الصناعي والشركة العامة للكهرباء، وأيضًا التنسيق مع الشركة العامة للكهرباء لحل بعض المشاكل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حكم بالإعدام في جريمة قتل ببني وليد
حكم بالإعدام في جريمة قتل ببني وليد
«اقتصاد بلس» يناقش: ماذا بعد رفع الوقف الاحتياطي عن عون؟
«اقتصاد بلس» يناقش: ماذا بعد رفع الوقف الاحتياطي عن عون؟
موسكو تكشف «نوايا» تأسيس قاعدة عسكرية دائمة في ليبيا
موسكو تكشف «نوايا» تأسيس قاعدة عسكرية دائمة في ليبيا
شاهد في «وسط الخبر»: «عملية الكرامة».. البدايات والمسارات والمآلات
شاهد في «وسط الخبر»: «عملية الكرامة».. البدايات والمسارات ...
غانيون: الأمم المتحدة ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة في ليبيا
غانيون: الأمم المتحدة ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم