Atwasat

مناقشات حول مقترح التحول الرقمي لقطاع الزراعة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 08 مايو 2024, 10:46 صباحا
القاهرة - بوابة الوسط

بحث النائب الأول لرئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» وزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف حسين القطراني مع عدد من المسؤولين مقترح التحول الرقمي لقطاع الزراعة والثروة الحيوانية 2030.

وتركزت المناقشات على تحليل التحديات الموجودة، وتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا المجال إذ أكد القطراني أهمية التعاون بين الجهات المختلفة وتوفير الموارد المالية والبشرية اللازمة لتنفيذ المقترح، وفق بيان صادر، أمس الثلاثاء، عن وزارة الزراعية.

محادثات ليبية فرنسية لتعزيز التعاون الزراعي
لجان فرعية بالبلديات لحصار «الحمى القلاعية»

وحضر الاجتماع مدير مكتب القطراني، ومدير مركز المعلومات والتوثيق، ومدير إدارة الشؤون القانونية، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، ورئيس القسم المالي، ومدير إدارة تكنولوجيا المعلومات، وأعضاء فريق التحول الرقمي بالمركز.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على ضرورة تطوير البنية التحتية الرقمية لقطاع الزراعة، واستخدام التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية والكفاءة في الزراعة والثروة الحيوانية.

بدورها، توقعت وزارة الزراعة تنفيذ مقترح التحول الرقمي خلال «الفترة المقبلة»، موضحة أنه يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي والثروة الحيوانية وتعزيز قدرتهما على التنافسية وتحقيق التنمية المستدامة.