Atwasat

وزير بحكومة حماد: البيئة التشريعية للحكومة الإلكترونية جاهزة للتطبيق

بوابة الوسط - القاهرة الثلاثاء 07 مايو 2024, 10:51 صباحا

قال وزير الاتصالات والمعلوماتية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، سالم الدرسي، إن «البيئة التشريعية اللازمة لعمل الحكومة الإلكترونية جاهزة للتطبيق بعد صدور قانون رقم 6 لعام 2024»، الذي أحالته الوزارة إلى البرلمان في وقت سابق.

وأكد الدرسي في افتتاح معرض وملتقى بنغازي للاتصالات والاقتصاد الرقمي أمس الإثنين «الحاجة الماسة للبدء في إطلاق مشاريع الحكومة الإلكترونية المختلفة، بالإضافة إلى تطوير التقنيات والسياسات الخاصة بالدفع الإلكتروني، لدعم التجارة الإلكترونية».

وافتتحت وزارة الاتصالات والمعلوماتية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب معرض وملتقى بنغازي للاتصالات والاقتصاد الرقمي في دورته الثالثة، المقام بأرض معارض الهواري في مدينة بنغازي.

شركات رائدة في ملتقى ومعرض بنغازي للاتصالات والاقتصاد الرقمي
وتقول حكومة حماد إن المعرض والملتقى «جمع أبرز الشركات الرائدة في مجال الاتصالات والاقتصاد الرقمي، التي أتاحت لزواره أحدث التقنيات والحلول التجارية المبتكرة في هذا المجال».

واعتبر الدرسي أن «المقومات المادية والبشرية التي تتميز بها الدولة الليبية مؤهلة إياها لتكون مركزا متقدما في الاتصالات والمعلوماتية ضمن محيطها الإقليمي»، داعيا «وزارة التعليم وغيرها من قطاعات الدولة إلى تبني مقترحات من شأنها محو الأمية الرقمية بين مختلف التخصصات الأكاديمية والمهنية».