Atwasat

إنقاذ 87 مهاجراً من الغرق قبالة سواحل ليبيا ونقلهم إلى إيطاليا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 مايو 2024, 06:11 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

أكدت منظمة «طوارئ» الإنسانية الإيطالية اليوم السبت أنها أنقذت 87 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الليبية، موضحة أن قارباً يحمل مهاجرين قد أبحر من الزاوية في شمال غرب ليبيا قبل أن تعترضه سفينة الإنقاذ التابعة لمنظمة طوارئ دعم الحياة ليلة الجمعة.

وقالت منظمة الطوارئ الإيطالية غير الحكومية التي تدير سفينة الإنقاذ «دعم الحياة»، بحسب بما نقل موقع «يورونيوز» اليوم السبت إن القارب كان مكتظًا بالركاب وكان الماء والطعام على متنه قد نفد، ومن بين المهاجرين 8 نساء، إحداهن حامل، و3 أطفال و14 قاصراً.

وتعود هويات الأشخاص الـ87 الذين تم إنقاذهم إلى السودان ونيجيريا والنيجر وجنوب السودان وإريتريا وبنغلاديش ومالي وتوغو وغانا وليبيريا وتشاد والكاميرون والسنغال وساحل العاج، وفقًا للمؤسسة الخيرية.

وقد حددت السلطات الإيطالية مدينة نابولي الجنوبية كميناء لإنزال المهاجرين، ومن المقرر أن تصل سفينة الإنقاذ إلى الميناء بعد غد الإثنين.

- الجزائر: اتفاق مع ليبيا وتونس على توحيد المواقف تجاه الهجرة

وقالت منظمة «أطباء بلا حدود» إن الافتقار إلى خيارات آمنة وقانونية، إضافة إلى العنف الذي يعانيه المهاجرون في ليبيا، لا يترك لهم خياراً سوى عبور البحر وزيادة عدد الضحايا.