Atwasat

حكومة الدبيبة تنظم ملتقى أمنيا للدول المهتمة بالهجرة غير النظامية

بوابة الوسط - القاهرة الأربعاء 01 مايو 2024, 03:37 مساء

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» تنظيم ملتقي لوزراء داخلية الدول المهتمة بقضايا الهجرة غير النظامية وأمن الحدود في 3 يوليو المقبل بالعاصمة طرابلس.

جاء ذلك عقب محادثات مسؤول بوزارة الداخلية مع مندوب وزارة الداخلية التركية في مقر وزارة الداخلية بالعاصمة بطرابلس.

وحسب بيان صادر عن الوزارة، فقد ناقش لقاء مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي، اللواء نورالدين أبوبكر أبوجريدة، مع المسؤول التركي مشاركة وزير الداخلية التركي في الملتقلى الوزاري.

تدريب الشرطة الليبية
وناقش الجانبان الليبي والتركي عديد الملفات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، خصوصا برامج التدريب لتطوير قدرات الشرطة الليبية، وإعداد مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في هذا الشأن، وتأكيد التواصل المباشر والدائم لتحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين.

ويوم الثلاثاء، كشف وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوسي، عقد لقاء سيجمعه قريبا بنظرائه من وزراء الداخلية والمسؤولين الأمنيين في الجزائر وليبيا وتونس، في اجتماع وصفه بـ«المهم».

- روما تعلن عن اجتماع «مهم» مع وزراء داخلية ليبيا وتونس والجزائر 
- منظمة الهجرة تدرب منظمات مدنية ليبية 

وتوقع وزير الداخلية الإيطالي أن يؤدي التعاون المتزايد مع بلدان المغادرة والعبور، ومن بينها تونس، إلى نتائج مهمة، وفق قوله، مبينًا: «من المقرر أن يجرى التخطيط لمرحلة أخرى لهذا التعاون في الأيام القليلة المقبلة»، وفق ما صرح إلى جريدة «لا ستامبا» الإيطالية.