Atwasat

النويري ودومة يبحثان مع حماد موازنة الدولة وآلية التعديلات عليها

بوابة الوسط - القاهرة الأربعاء 15 مايو 2024, 08:06 مساء

عقد النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري رفقة النائب الثاني لرئيس المجلس مصباح دومة، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع رئيس الحكومة المكلفة من المجلس أسامة حماد، لمناقشة آلية ادخال ملاحظات النواب على قانون الموازنة العامة للدولة 2024.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن النويري ودومة ناقشا مع حماد «الموازنة الموحدة للدولة للعام 2024 التي جرى إقرارها من مجلس النواب، وآلية تنفيذ وإدخال ملاحظات وتعديلات النواب عليها من أجل التوقيع، ونشر القانون الخاص بها».

- من دون باب التنمية.. «النواب» يقر موازنة حكومة حماد بقيمة 90 مليار دينار

وأضافت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن حماد أكد، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي، أن الموازنة «راعت في أبوابها كل المستجدات والمتغيرات لكل قطاعات الدولة الليبية دون تمييز أو إقصاء».

90 مليار دينار قيمة الموازنة العامة
وأقر مجلس النواب، في جلسته التي عقدها في 30 أبريل الماضي، مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام 2024 المقدم من الحكومة المكلفة من المجلس بقيمة 90 مليار دينار، وتشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة والمجلس، لإدخال تعديلات وملاحظات النواب عليه، قبل توقيعه وإحالته إلى الحكومة، على أن تنجز اللجنة مهامها المطلوبة في موعد أقصاه أسبوع، لإدراج قانون الموازنة والتوقيع عليه.

من جهته، قال النائب صالح افحيمة إن المجلس أقر قانون الموازنة المقدم من الحكومة المكلفة بقيمة 90 مليار دينار، ولا تشمل باب التنمية.