Atwasat

«المصالحة الوطنية» على طاولة الباعور وسفير الكونغو برازافيل

بوابة الوسط - القاهرة الثلاثاء 30 أبريل 2024, 05:17 مساء

بحث المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» الطاهر الباعور مع سفير الكونغو برازافيل في ليبيا غي كورناي صمبا مستجدات ملف المصالحة الوطنية.

واستقبل الباعور في مكتبه بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالعاصمة طرابلس السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الكونغو برازافيل في ليبيا غي كورناي صمبا، بحضور مدير إدارة الشؤون الأفريقية بالوزارة عبدالناصر يونس، بحسب ما أعلنته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الثلاثاء.

- تحذير أفريقي بعد تأجيل مؤتمر سرت.. ماذا قال وزير خارجية الكونغو؟
- المنفي لوزير خارجية الكونغو: المصالحة مشروع وطني لجميع الليبيين
- الباعور يبحث مع وزير خارجية الكونغو مستجدات ملف المصالحة

واستعرض الباعور مع السفير الكونغولي علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية، ومناقشة مستجدات ملف المصالحة الوطنية باعتبار بلاده رئيس اللجنة رفيعة المستوى المعنية بليبيا والمشكلة من قبل الاتحاد الأفريقي لمتابعة الملف الليبي.

تأجيل مؤتمر المصالحة
وتأجل المؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية الذي كان مقررًا أن تستضيفه مدينة سرت في 28 أبريل الجاري على خلفية انسحاب ممثلي القيادة العامة وعدد من أنصار النظام السابق من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي كان يشرف عليه المجلس الرئاسي بدعم من اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى المعنية بليبيا ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

وتتطلع الكونغو برازافيل إلى انعقاد مؤتمر المصالحة الوطنية حيث يواصل رئيسها دينيس ساسو نغيسو إيفاد مبعوثيه إلى الأطراف الليبية من أجل مواصلة عملية المصالحة الوطنية لدعم العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.