Atwasat

المفوضية تستضيف ندوة حول «الانسداد السياسي والانتخابات»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 أبريل 2024, 01:27 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

استضاف المركز الإعلامي بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم السبت، ندوة حوارية ينظمها مركز «راصد ليبيا للحوار وبناء السلام» تحت عنوان «معالجة الانسداد السياسي لإجراء الانتخابات العامة»، ضمن فعاليات منتدى الأحزاب السياسية.

وحضر فعاليات الندوة رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، وعضو المجلس أبوبكر مردة، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والباحثين والمهتمين بالشأن الانتخابي والسياسي، وفق بيان صادر عن المفوضية.

إشادة أميركية بدور مفوضية الانتخابات لتعزيز المشاركة الشاملة
مقترحات دولية لتعزيز قدرات المفوضية العليا للانتخابات وتمكينها من تنفيذ الاستحقاقات الوطنية

وأثنى السايح على إسهامات منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشركاء المعنيين بالعملية الانتخابية في سبيل تقريب وجهات النظر ذات العلاقة بمستقبل ليبيا، وتطلعات الليبيين إلى الاستقرار والنهضة والبناء.

السايح يؤكد أهمية دور الأحزاب في دعم نجاح الانتخابات
وأكد دور الأحزاب في دعم نجاح العمليات الانتخابية لما تضطلع به من مسؤولية، خاصة في مجال التوعية الانتخابية والمراقبة، داعيا إلى مزيد الإسهامات في نشر الثقافة الانتخابية والوعي الديمقراطي وثقافة التداول السلمي على السلطة.

وتضمنت الفعاليات جلسة حوارية حول إمكانية تنفيذ القوانين الانتخابية العامة، طرحت خلالها لمحة عامة حول القوانين الانتخابية، والإجراءات الضرورية لاستدامة التداول السلمي على السلطة في ليبيا. بينما استعرضت جلسة ثانية شروط تشكيل حكومة موحدة، والتحديات التي تواجه العملية الانتخابية.