Atwasat

قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد

بوابة الوسط - القاهرة الأربعاء 24 أبريل 2024, 01:26 مساء

عبر رئيس هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، عبدالله قادربوه، عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية بمصر، وما تقوم به من دور بارز في مكافحة الفساد منذ تأسيسها في نهاية العام 2017.

زار عبدالله قادربوه مقر الأكاديمية، اليوم الأربعاء، والتقى الوكيل الأول لرئيس هيئة الرقابة الإدارية لشؤون الأكاديمية والتعاون الدولي المصري خالد عبدالرحمن، ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد المصري محمد سلامة، وذلك لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات وبناء القدرات بين الجانبين، وفق بيان صادر عن الهيئة.

وأثناء هذه الزيارة، حضر رئيس الهيئة ندوة تعريفية نظمتها الأكاديمية، جرى خلالها تسليط الضوء على تخصصاتها وأنشطتها الرئيسية في مجال مكافحة الفساد وضبطه، وكذلك دورها الأساسي في نشر قيم النزاهة والشفافية.

تطوير قدرات القائمين على مكافحة الفساد
كما نوه قادربوه بدور الأكاديمية في تقديم الخدمات العلمية والتدريبية والمعرفية لتطوير قدرات وخبرات القائمين على مكافحة الفساد وفقًا لخطط وبرامج سنوية، بالإضافة إلى ما تعقده من مؤتمرات وندوات وحلقات نقاش لنشر قيم ومبادئ النزاهة والشفافية ومعايير مكافحة الفساد في المجتمع بشكل عام، بهدف تحقيق التنمية بدون تمييز. إضافة إلى قيامها بمواكبة التطورات التكنولوجية في هذا المجال.

- تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة 
- ليبيا تسعى لشراكات دولية لمكافحة الفساد
- تعاون «ليبي - إيطالي» في المجالات الرقابية ومكافحة الفساد

واطلع قادربوه على ما تقدمه الأكاديمية -التي تتبع رئيس هيئة الرقابة الإدارية وتعد جزءًا من الهيئة نفسها- من برامج تدريبية متخصصة في مجالات مكافحة الفساد والقانون والإدارة والاقتصاد بلغات متعددة.

يشار إلى أن الأكاديمية تمنح دبلومًا في الحوكمة ومكافحة الفساد بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والذي جرت الموافقة عليه من قبل المجلس الأعلى للجامعات، يؤهل من تحصَّل عليه للالتحاق بدرجة الماجستير الأكاديمي في نفس المجال بالأكاديمية.