Atwasat

شاهد في «هنا ليبيا»: دعم جديد لمتضرري الفيضان بدرنة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 فبراير 2024, 05:40 مساء
WTV_Frequency

تناقش الحلقة الجديدة من برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الثلاثاء، الدعم الجديد المقدم للمتضررين من الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مدينة درنة في سبتمبر 2023، إلى جانب العديد من الملفات التي تهم المواطنين، ومن أبرزها الاستعدادات الجارية لشهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى فعاليات اقتصادية وثقافية في عدد من المدن والمناطق الليبية.

توزيع 2000 بطاقة «سند» على متضرري الفيضان بدرنة
وشهدت مدينة درنة توزيع ما يقارب 2000 بطاقة «سند» على متضرري الفيضان، مقدمة من الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، للنازحين من المنازل المتضررة في المدينة، لمساعدتهم في استخدامها للحصول على المواد الغذائية.

وللحديث عن هذا الدعم، يستضيف البرنامج كلا من رئيس اللجنة التسييرية للهيئة الليبية للإغاثة عبدالله الخفيفي، ومن فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية نافع عبدالحميد.

ندوة علمية من أجل خدمة البيئة والمجتمع بطبرق
وفي طبرق تتابع قناة «الوسط» (Wtv) فعاليات الندوة العلمية التي نظمها قسم النبات بكلية العلوم في جامعة طبرق بعنوان «التعريف بقسم النبات وأهميته»، بمشاركة الطلبة المقيدين بالقسم، والخريجين منه بدفعتين سابقتين، وطلاب السنة الأولى، ورئيس قسم خدمة المجتمع والبيئة، للتعريف بأهمية قسم النبات.

- اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

وتستهدف الندوة توضيح أهداف التنمية المستدامة الخاصة بقسم النبات انطلاقًا من خطة جامعة طبرق في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في إطار خدمة البيئة والمجتمع.

استعدادات طبرق لشهر رمضان
وترصد عدسة قناة «الوسط» (Wtv) استعدادات بلدية طبرق لشهر رمضان المبارك، حيث اجتمع وكيل ديوان البلدية مع جهاز الحرس البلدي، لوضع خطة عمل استعدادا للشهر الفضيل، ومناقشة الأسعار وتفاوتها، ووضع آلية عمل من أجل مراقبة الأسعار خلال هذه الفترة.

تمكين المرأة والتعاون بين المستثمرين والمؤسسات المالية في طرابلس
وفي طرابلس، تابعت قناة «الوسط» (Wtv) اختتام فعاليات معرض التمكين الاقتصادي للمرأة في دورته الأولى، التي أقيمت بمعرض طرابلس الدولي تحت شعار «لتكوني أصيلة»، بمشاركات عدة مشاريع من قِبل المرأة الليبية، وذلك بهدف التمكين الاقتصادي في البلاد.

وللتعليق على ذلك، يستضيف البرنامج كلا من نيروز القمودي، إحدى المشاركات من مدينة زوارة، ونسرين ناجي، المشاركة بلوحات فنية. كما تستعرض مراسلة القناة إسراء شكري تفاصيل المعرض.

كما تتابع الحلقة الجديدة فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للمصارف والتأمينات والاستثمار، المقام في طرابلس، الذي يعد فرصة مهمة للقطاع المالي من أجل تبادل الخبرات والأفكار، وتعزيز التعاون بين المؤسسات المالية والمستثمرين، حيث تشمل فعاليات المؤتمر عروضا وجلسات حوارية وورش عمل تناقش موضوعات متنوعة تتعلق بالتحديات والفرص التي يوجهها القطاع المالي في الوقت الحاضر.

وللتعليق على المؤتمر، يستضيف البرنامج كلا من مدير قطاع الإنتاج والتسويق بشركة ليبيا للتأمين يونس البسكري، ومدير إدارة العلاقات الدولية والأسواق المالية أحمد نعامة. كما تستعرض مراسلة القناة إسراء شكري مستجدات المؤتمر.

الاحتفال بذكرى تأسيس كشاف سبها
وتتابع قناة «الوسط» (Wtv) احتفال مفوضية كشاف ومرشدات سبها لمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الحركة الكشفية في ليبيا بمشاركة جميع أفواج وفرق المفوضية. وتستضيف كلا من القائد الكشفي عبدالسلام الكشكري، وقائدة مرشدات وزهرات سبها رابعة علوة، بينما يعرض مراسلنا رمضان كرنفودة فعاليات حفل الحركة الحركة الكشفية، التي تأسست في ليبيا العام 1954 على يد القائد الكشفي خليفة الزايدي.

أسبوع «براح» السادس في بنغازي
وفي بنغازي، تتابع قناة «الوسط» (Wtv) فعاليات الأسبوع السادس لمؤسسة «براح» الثقافية، التي شملت معرضا للفن الرقمي، الذي ينقسم إلى معرض «3D» ومعرض منحوتات ومعرض ديجيتال آرت ومعرض رقمي بأكسل آرت، والعديد من الندوات وورش عمل متعلقة بالمعرض، واختتمت بحفل موسيقي لأعضاء مؤسسة «براح».

ترددات قناة «الوسط» (Wtv)
التردد: HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
التردد: SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
المياه تعود تدريجيًّا إلى طرابلس بعد تحوير خط رئيسي بطريق المطار
المياه تعود تدريجيًّا إلى طرابلس بعد تحوير خط رئيسي بطريق المطار
استمرار عملية إخماد الحرائق في غابات ومزارع منطقتي بطة وسيدي نوح
استمرار عملية إخماد الحرائق في غابات ومزارع منطقتي بطة وسيدي نوح
الكيلاني تبحث إعادة أطفال التوحد من الأردن للعلاج بالداخل
الكيلاني تبحث إعادة أطفال التوحد من الأردن للعلاج بالداخل
إلغاء امتحانات 27 طالبًا وإعفاء مسؤولي 14 لجنة بسبب الغش
إلغاء امتحانات 27 طالبًا وإعفاء مسؤولي 14 لجنة بسبب الغش
مقترح مشترك بين «الداخلية» و«العمل» لتنظيم العمالة الوافدة
مقترح مشترك بين «الداخلية» و«العمل» لتنظيم العمالة الوافدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم