Atwasat

اجتماع طارئ في سرت لمواجهة العاصفة «دانيال»

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي السبت 09 سبتمبر 2023, 11:45 مساء
WTV_Frequency

خلص اجتماع طارئ في سرت، عُقد برئاسة عميد البلدية مختار المعداني، السبت، إلى اتخاذ عديد التدابير، لمواجهة العاصفة «دانيال» المتوقع وصولها إلى المنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة، من بينها تأكيد توفير الخدمات الصحية وسيارات الإسعاف والطوارئ والأدوية خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وأكد الاجتماع، الذي حضره رئيس لجنة الأزمة والطوارئ بسرت، مخلوف حامد، ومدير عام مستشفى بن سينا التعليمي، ومسؤولو الشركات الخدمية والأجهزة والقطاعات العامة، ضرورة توفير الوقود وغاز الطهي والسيولة، ومتابعة أوضاع المخيمات السكنية بالمدينة، البالغ عددها سبعة، وتقطنها نحو 300 عائلة.

وناشد عميد البلدية وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية وجهاز خدمات الإسعاف تسخير الإمكانات اللازمة لمدينة سرت، خاصة سيارات الإسعاف، وبعض المستلزمات الصحية والأدوية والأغطية.

عطلة في مدارس سرت
في وقت سابق، أكد مدير مكتب الإعلام بمراقبة تعليم سرت، محمود عبدالسيد، تعطل الدراسة يومي الأحد والإثنين المقبلين؛ لسوء الأحوال الجوية، واحتمال سقوط أمطار تصاحبها خلايا رعدية.

وأوضح عبدالسيد أن العطلة الرسمية تشمل المؤسسات التعلييمة جميعها في سرت، تنفيدا لقرار رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، بشأن إعلان الأحد والإثنين عطلة في كل الهيئات والمؤسسات العامة، والمؤسسات التعليمية بكامل مستوياتها.

«الكهرباء» تشكل غرفة طوارئ للتعامل مع تداعيات العاصفة المتجهة شرقًا
حظر تجول في درنة.. وإخلاء مناطق بسبب الأحوال الجوية (فيديو)
فرض حالة الطوارئ وحظر التجول في بنغازي لمواجهة الإعصار «دانيال»
«القيادة العامة» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية المرتقبة

توقعات بمرور مركز العاصفة فوق بنغازي في الثالثة صباحا
توقع رادار البث الفضائي أن يمر مركز العاصفة فوق بنغازي مباشرة، ويصل شاطئ المدينة نحو الثالثة من صباح الأحد، بينما تصل سرعة الرياح صباحا إلى نحو 90 كيلومترا في الساعة.

وأظهرت نماذج خرائط الرادار أن مدينة بنغازي تشهد ظهرا هطول أمطار غزيرة بنحو 20 إلى 25 ملليمترا، بينما ترتفع سرعة الرياح ظهرا إلى ما يقرب 100 كيلومتر في الساعة.

عثمان عبدالجليل يعلن حالة الطوارئ الصحية لمواجهة العاصفة «دانيال»
أعلن وزير الصحة الناطق باسم الحكومة المكلفة من مجلس النواب، عثمان عبدالجليل، اليوم السبت، فرض حالة الطوارئ في قطاع الصحة خلال اليومين المقبلين، استعدادا لمواجهة العاصفة «دانيال» المتوقع وصولها إلى المنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة.

وقال عبدالجليل، خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا للطوارئ والاستجابة، إن وزارة الصحة اتخذت جملة من التدابير، لمواجهة العاصفة «دانيال»، شملت الاتفاق على تأكيد ضرورة تفقد مخازن الأدوية ومولدات الكهرباء ومنظومات الأكسجين، ونقلها إلى مناطق آمنة، وأيضا نقل المرضى إلى أماكن آمنة.

فضلا عن تشكيل غرف طوارئ في كل مستشفى، للتعامل مع الحالات تباعا، وإعطاء تعليمات إلى كل المصحات في القطاع الخاص بتفعيل حالة الطوارئ، وفتح أبوابها لاستقبال حالات الطوارئ خلال اليومين المقبلين دون النظر إلى المقابل المادي، على أن تسوي وزارة الصحة الأمور المالية لاحقا، وفق عبدالجليل الذي أشار إلى التواصل مع موردي المستلزمات الطبية، بهدف نقلها إلى أماكن آمنة، ووضعها تحت تصرف الوزارة.

عميد بلدية سرت يترأس اجتماعا عاجلا لمواجهة العاصفة «دانيال»، 9 سبتمبر 2023. (بوابة الوسط)
عميد بلدية سرت يترأس اجتماعا عاجلا لمواجهة العاصفة «دانيال»، 9 سبتمبر 2023. (بوابة الوسط)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش: الدستور المطمور.. استفتاء للشرعية أم لكسب الوقت؟
«وسط الخبر» يناقش: الدستور المطمور.. استفتاء للشرعية أم لكسب ...
«القيادة العامة» تدعم الشرطة الزراعية في سرت بـ5 سيارات جديدة
«القيادة العامة» تدعم الشرطة الزراعية في سرت بـ5 سيارات جديدة
توغي تطالب بتفعيل الدبلوماسية الثقافية لتحقيق السلام العالمي
توغي تطالب بتفعيل الدبلوماسية الثقافية لتحقيق السلام العالمي
وقفة احتجاجية في مصراتة ضد الغلاء والمطالبة بإقالة «الكبير»
وقفة احتجاجية في مصراتة ضد الغلاء والمطالبة بإقالة «الكبير»
السفير ألبريني يزور مسجدًا أثريًّا بطرابلس رممه إيطاليون
السفير ألبريني يزور مسجدًا أثريًّا بطرابلس رممه إيطاليون
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم