Atwasat

منظمة إنسانية: إنقاذ 34 مهاجراً انطلقوا من بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 يونيو 2023, 07:43 مساء
WTV_Frequency

أعلنت منظمة إنسانية إنقاذ 34 مهاجراً غير شرعي في المتوسط، كانوا قد انطلقوا من بنغازي، وأطلقوا نداء استغاثة هاتفيًا، الأحد الماضي، وقد أُقلّوا إلى ميناء بوتسالّو، جنوب مقاطعة صقلية.

وقال مشروع «Alarm Phone» الإنساني، التابع لمنظمة «Watch The Med» غير الحكومية، الذي عاد أمس لطلب تقديم مساعدة فورية للمهاجرين، إنهم «انطلقوا من بنغازي الليبية، وظلوا يبحرون على غير هدى لأيام في المياه الدولية».

وذكر المشروع الإنساني في تغريدة على «تويتر» الثلاثاء: «جرى تنبيه جميع السلطات المعنية بشأنهم، لكن أحدًا لم يساعدهم». وكتب أنه «لم يعد لديهم ماء، وقد حاولنا تهدئتهم وتقديم الدعم المعنوي لهم، لكنهم كانوا يائسين، وأخيرًا جرى إنقاذهم وإنزالهم في محافظة راغوزا»، جنوب شرق صقلية.

- الأمم المتحدة: 40 مفقوداً في غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا
- إيطاليا تنظم مؤتمرا دوليا لمكافحة الهجرة من شمال أفريقيا

استئناف تدفقات الهجرة على جزيرة لامبيدوزا
في سياق متصل، تحدثت مصادر أمنية إيطالية عن استئناف تدفقات الهجرة على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقلية، لافتة إلى أن «225 مهاجراً وصلوا إلى الجزيرة خلال الساعات القليلة الماضية»، بعد أن جرى اعتراض مجموعتين من 34 و43 شخصًا (بينهم 11 امرأة و3 قاصرين) أمس من قِبل رجال خفر السواحل على متن قاربين.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة «آكي» الإيطالية أنه «بعد منتصف الليل بقليل، رسا زورق دورية تابع لقوات الشرطة المالية على متنه 131 مهاجراً عند رصيف فافالورو، من بينهم 20 امرأة و15 قاصراً، بعدما جرى تعقبهم بعد إبحارهم على متن قارب طوله 10 أمتار على بُعد حوالي 8 أميال بحرية عن ساحل الجزيرة».

وأشارت المصادر إلى «وصول 17 مهاجراً آخرين عند حوالي الرابعة صباحًا، كانوا على متن قارب يبحر على غير هدى، اعترضه رجال الشرطة المالية على بُعد حوالي 10 أميال بحرية عن الجزيرة، من بينهم 4 نساء وقاصران».

وخلصت المصادر الأمنية إلى القول: «بعد إجراء الفرز الصحي الأولي على المهاجرين، جرى ترتيب عملية نقلهم إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا، التي يوجد فيها حالياً ما يقرب من 600 ضيف».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
طرابلس تستضيف اجتماعات «قدرة شمال أفريقيا لحفظ السلام»
طرابلس تستضيف اجتماعات «قدرة شمال أفريقيا لحفظ السلام»
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الشرقي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الشرقي
النيابة: ضبط أحد أفراد عصابة تورطت في جلب المخدرات طيلة 24 عاما
النيابة: ضبط أحد أفراد عصابة تورطت في جلب المخدرات طيلة 24 عاما
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الخميس 2 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الخميس 2 ...
ضبط متهم بسرقة ملابس وأحذية من سيارة نقل بضائع ببنغازي
ضبط متهم بسرقة ملابس وأحذية من سيارة نقل بضائع ببنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم