Atwasat

إطلاق شقيقتين تديران ملجأ للحيوانات في بنغازي بعد احتجازهما لأيام

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 04 أبريل 2023, 06:08 مساء
WTV_Frequency

أمرت النيابة العامة في مدينة بنغازي، الإثنين، بإطلاق الشقيقتين ابتسام ورابعة بن عمران اللتين تديران ملجأ للحيوانات في منزل تابع لهما، وذلك بعد أيام من احتجازهما من قبل قوة أمنية.

وقبل 6 أيام، أعلن وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب عبر صفحته على «فيسبوك» أن قوة أمنية ألقت القبض على الشقيقتين بن عمران خلال مداهمة لمكان تواجد الكلاب «استجابةً لنِداء وشكاوَى سُكّان المنطقة المُتضررين بخصوص طقوس غريبة وأصوات مزعجة تصدر عن المكان».

- شقيقتان ليبيتان تأويان 200 كلب وقطة

وغردت مديرة منبر المرأة الليبية من أجل السلام، الزهراء لنقي، عبر حسابها على «تويتر»، قائلة «الآن النيابة ببنغازي تأمر بالإفراج عن الشقيقتين ابتسام ورابعة بن عمران لعدم وجود تهمة ضدهما»، مشيرة إلى أنه «في هذه اللحظات أخوهما يقوم يتسديد الكفالة وإنهاء إجراءات إطلاق سراحهما. والأهل في انتظار خروجهما».

منبر المرأة الليبية من أجل السلام يرحب بإطلاقهما
كما رحب منبر المرأة الليبية من أجل السلام، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، بإطلاق الشقيقتين ابتسام وربيعة بن عمران، اللتين ألقي القبض عليهما «دون تهم رسمية وسط حملة تشهير حكومية على الإنترنت ضدهما تتهمهما بالسحر». شاكرا كل من أظهر تضامنا معهما.

وأدان منبر المرأة الليبية، في بيان سابق مشترك مع منظمة كرامة الدولية، «اعتقال ابتسام ورابعة بن عمران» وطالبت المنظمتان «بالإفراج الفوري عنهما».

وأشار البيان إلى أن ليبيا «لا تزال ممزقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي المرتبط بالنزاع، وتواجه العديد من النساء سواء الناشطات أو غيرهن مضايقات واغتيالات معنوية عبر الإنترنت وخارجه ... يتم من خلالها التشهير بالمرأة من أجل إخراجها من الحياة العامة». ودعا «إلى ضرورة تحقيق المساءلة عن أعمال العنف التي لا حصر لها ضد النساء والفتيات في ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي مستمر
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي...
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم