Atwasat

عبد العزيز يدعو دول الجوار لوضع منهجية لمواجهة الارهاب

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 30 مايو 2014, 04:33 مساء
WTV_Frequency

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد عبد العزيز دول الجوار إلى تضافر الجهود لوضع منهجية واستراتيجية أشمل لمكافحة الإرهاب واستئصاله من كل دولة.

وقال عبدالعزيز في تصريح لـ"وكالة الأنباء الجزائرية"، على هامش أعمال الندوة 17 لوزراء خارجية دول عدم الانحياز بالجزائر، إن الارهاب أضحى تهديداً اقليماً ودولياً، وأن مسؤولية التعاون الأمني اليوم هي "مسؤولية مشتركة" بين كل الدول لتنفيذ استراتيجية أمنية على المستوى المغاربي والإفريقي.

ووصف عبدالعزيز، اللقاء التشاوري بين دول الجوار الذي انعقد بالجزائر حول الأزمة الليبية، بأنه يعد "رسالة سياسية قوية" للنخب ولكل القوى السياسية للإعداد للمصالحة الوطنية وحل الأزمة الليبية، مشيراً إلى أن الجزائر بادرت بعقد لقاءات تشاورية بين الدول المجاورة لليبيا، وتم خلالها التشاور ومناقشة الشأن الليبي والمسار الديمقراطي في البلاد، والمشاكل المتعلقة بالأمن.

ورأى، أن هذه المناقشات وجهت "رسالة سياسية قوية" تدعو إلى ضرورة "التواصل مع النخب السياسية في ليبيا على كافة المستويات سواء كانت الحكومة أو المؤتمر الوطني العام أو منظمات المجتمع المدني بحيث يكون هناك ضغط أدبي وسياسي على النخب السياسية، لكي تبدأ في حوار وطني فاعل ومصالحة وطنية فاعلة من خلال آلية مستقبلية خاصة".

ووصف وزير الخارجية الليبي العلاقات بين ليبيا والجزائر بأنها "علاقات استراتيجية" مؤكدا على أن "أمن ليبيا هو من أمن الجزائر وأمن الجزائر أيضا مرتبط بأمن ليبيا"، وأنه من الضروري على شعبي البلدين أن يعيا أن العلاقات بين الجارتين "متينة وواعدة" ليس فقط على المستوى الأمني الذي هو اليوم أولوية بالنظر إلى الأوضاع في المنطقة وإنما هي أيضاً "علاقات اقتصادية واستثمارية واعدة" في المستقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي مستمر
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي...
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم