Atwasat

الناكوع يطلع الجنرال باولو سيرا على خطة تأمين مطار طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 يونيو 2017, 05:17 مساء
WTV_Frequency

أطلع رئيس جهاز الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع المستشار الأمني لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الجنرال باولو سيرا بمطار طرابلس العالمي، على خطة تأمين المطار والتعاون بين الأجهزة الأمنية العاملة فيه.

وقالت صفحة مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ على موقع «فيسبوك» إن لقاء الناكوع والجنرال باولو سيرا يأتي «في إطار المساعي الحثيثة لتأمين مطار طرابلس العالمي ومرافقه من أجل استئناف رحلاته».

ونقل المصدر أن الناكوع أوضح أن لقاءه مع الجنرال باولو سيرا جاء «لتوضيح كيفية بسط السيطرة على المطار والخطة الأمنية التي وضعت لتأمينه، ولتأكيد الدعم الذي سيقدمه المجتمع الدولي إلى حكومة الوفاق الوطني بخصوص المطار وكيفية إعادة تفعيله، ومناقشة خطة التعاون بين كافة الأجهزة الأمنية العاملة فيه».

وأضاف رئيس جهاز الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع أن الأمم المتحدة «لها دور كبير في توجيه كافة المجتمع الدولي للعمل مع حكومة الوفاق الوطني في تجهيز هذا المرفق الحيوي من أجل البدء في تفعيله واستئناف الرحلات»، مشيرًا إلى أن المطار «يعد واجهة ليبيا» وأن «كل الليبيين في أمس الحاجة لخدمات هذا المرفق الذي توقف العمل به لما يقارب الثلاث سنوات».

وأكد الناكوع على أن من مهام الحرس الرئاسي منذ إنشائه هي «تأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية»، منوهًا إلى أن «هناك قوى تابعة للحرس الرئاسي متواجدة في ميناء طرابلس البحري لتأمينه والمحافظة عليه».

وفيما يخص تأمين مطار معيتيقة الدولي قال الناكوع: «إن هناك تنسيقًا مع القوة المتواجدة في المطار بحيث سيتم تأمينه من كلا الطرفين»، مبينًا أن «مسألة التأمين والحماية لا تقع على عاتق الحرس الرئاسي فقط بل على وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة وكافة الوحدات التابعة لهما»، بحسب ما نشرته صفحة مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ على موقع «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حماد يأذن باتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة أوضاع الشركات المتعثرة والمنسحبة
حماد يأذن باتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة أوضاع الشركات ...
استرجاع سيارة بعد 13 عامًا على سرقتها في سوق الجمعة
استرجاع سيارة بعد 13 عامًا على سرقتها في سوق الجمعة
تكالة: لم نتوافق على التعديل الثالث عشر.. وإقراره جرى بطريقة مريبة جدًا
تكالة: لم نتوافق على التعديل الثالث عشر.. وإقراره جرى بطريقة ...
ضبط وافد يدير سجونًا سرية وتخلص من جثث مهاجرين توفوا جراء التعذيب
ضبط وافد يدير سجونًا سرية وتخلص من جثث مهاجرين توفوا جراء التعذيب
يقدَّر إنتاجها بـ4000 برميل يوميًا.. إعادة تشغيل 9 آبار مغلقة بحقل السرير النفطي
يقدَّر إنتاجها بـ4000 برميل يوميًا.. إعادة تشغيل 9 آبار مغلقة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم