Atwasat

انتشال 28 جثة لمهاجرين غير شرعيين على ساحل غرب طبرق

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الأحد 18 سبتمبر 2016, 05:25 مساء
WTV_Frequency

أكد المسؤول الإعلامي لشبيبة الهلال الأحمر فرع طبرق، شاهين حسن أهليل، ارتفاع عدد جثث المهاجرين غير الشرعيين إلى 28 جثة، عثر عليها على الشاطئ الممتد من منطقة أم الرزم غربًا إلى مدينة طبرق شرقًا.

وقال أهليل في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إنهم أبلغوا على الفور الجهات الأمنية والمعنية من مديرية الأمن الوطني وجهاز البحث الجنائي والنيابة العامة بطبرق، للمساعدة في انتشال الجثث، التي جرى وضع بعضها في أكياس خاصة، لافتًا إلى أن الجثث تعود لأطفال ورجال ونساء وبعضها ناقصة الأطراف.

وانتشلت فرق الهلال الأحمر الليبي بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن السواحل بمدينة طبرق، مساء أمس السبت، أكثر من 25 جثة لمهاجرين غير شرعيين، انقلب بهم مركب كان على متنه 180 شخصًا بالقرب من ساحل المدينة.

وأضاف أهليل «وضعت هذه الجثث بالمشرحة بمركز طبرق الطبي واتبعت إجراءات أخذ العينات والتوثيق بالصور، وأسهمت إحدى القبائل في توفير قطعة أرض بجانب المقبرة الإسلامية بالمدخل الغربي لطبرق وخصصت لمجهولي الهوية».

وطالب أهليل الصيادين بعدم الاقتراب من الجثث إلا بعد الإبلاغ الجهات الأمنية وشبيبة الهلال الأحمر فرع طبرق عنها لاتخاذ ما يلزم عن طريق الاتصال برقم (0923705129)، مسؤول إدارة الجثث بالهلال الأحمر الليبي فرع طبرق.

وفي سياق متصل طالب عميد بلدية طبرق الناجي مازق ومدير عام مركز طبرق الدكتور فرج الجالي، إدارة الهلال الأحمر الليبي والصليب الأحمر الدولي والاتحاد الأوروبي بضرورة توفير ثلاجة خاصة بالجثث، لأن مشرحة مركز طبرق الطبي لا تكفي لأكثر من 12 جثة، مرجحين أن يزيد عدد الجثث التي يجرفها الموج إلى الشاطئ مساء اليوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حكم بالإعدام في جريمة قتل ببني وليد
حكم بالإعدام في جريمة قتل ببني وليد
«اقتصاد بلس» يناقش: ماذا بعد رفع الوقف الاحتياطي عن عون؟
«اقتصاد بلس» يناقش: ماذا بعد رفع الوقف الاحتياطي عن عون؟
موسكو تكشف «نوايا» تأسيس قاعدة عسكرية دائمة في ليبيا
موسكو تكشف «نوايا» تأسيس قاعدة عسكرية دائمة في ليبيا
شاهد في «وسط الخبر»: «عملية الكرامة».. البدايات والمسارات والمآلات
شاهد في «وسط الخبر»: «عملية الكرامة».. البدايات والمسارات ...
غانيون: الأمم المتحدة ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة في ليبيا
غانيون: الأمم المتحدة ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم